وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الكشافة تنظّم ورشة عمل حول الكشفية وخدمة المجتمع

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 19:28 )
جمعية الكشافة تنظّم ورشة عمل حول الكشفية وخدمة المجتمع
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : نظمت جمعية الكشافة ورشة عمل حول الكشفية وخدمة المجتمع وتنميته، في مقر اللجنة الأولمبية في البيرة أمس السبت، حاضر فيها القائد الكشفي المصري فتحي فرغلي، نائب رئيس مؤسسة الصداقة المصرية والفلسطينية في القاهرة، بحضور مشاركين من المفوضيات الكشفية من مختلف المحافظات.
ورحّب توفيق سالم أمين عام جمعية الكشافة بالقائد فرغلي مستعرضاً انجازاته ونشاطاته في حقل الكشافة، وأثنى عليه تلبية الدعوة بزيارة فلسطين، وأهمية تقديم جزء من خبرته في العمل الكشفي للكشافة الفلسطينية.
من جهته أعرب القائد فرغلي عن سعادته بالتواجد في فلسطين، وأكّد على عمق العلاقة الأخوية المصرية الفلسطينية، مثمّناً جهود الكشافة الفلسطينية ونشاطاتها، ومؤكداً على استعداده الدائم للاتصال والتواصل لتقديم كل خبراته بما يعود بالنفع على الكشافة الفلسطينية وتطويرها.
وشملت ورشة العمل الحديث عن مبادئ الحركة الكشفية ومجالات خدمة وتنمية المجتمع، وكيفية وأهمية التشبيك مع المنظمات والمؤسسات الدولية، وعملية تجنيد الأموال لدعم الأنشطة الكشفية، إضافة إلى مواضيع التربية من أجل التنمية ودراسة احتياجات المجتمع والأولويات التنموية له.