وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو صبحة يدعو لحل مشكلة اصدار الجوازات لسكان غزة

نشر بتاريخ: 22/11/2015 ( آخر تحديث: 22/11/2015 الساعة: 15:49 )
غزة- معا- دعا ماهر أبو صبحة الوكيل المساعد لقطاع الأحوال المدنية والجوازات والإقامات بوزارة الداخلية بغزة، الى ايجاد حل لمشكل اصدار الجوازات في القطاع، مؤكدا وجود قرار سياسي بمنع دخول جوازات السفر إليه.

وأشار خلال لقاءٍ نظمه المكتب الإعلامي الحكومي، صباح الأحد، إلى أن هذا القرار يحرم سكان القطاع من حقهم الذي كفله لهم القانون الفلسطيني.

وقال ابو صبحة إن "الأجهزة الأمنية في رام الله، تتدخل بطباعة بعض الجوازات، وإنها تمنع بعض المواطنين من الحصول عليها"، مضيفا أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، "أصدر تعليماته بعدم التعامل مع الإدارة العامة للجوازات بغزة" على حد قوله.

وأضاف أن هذه الظاهرة أثقلت كاهل المواطن الغزي، موضحا أن تكلفة إصدار الجواز بلغت أكثر من 500 شيكل، مؤكدا على أن ظاهرة تزوير الجوازات تزايدت في الفترة السابقة، مرجحا أن السبب يعود لعدم التكامل المعلوماتي بين غزة والضفة.

وأتبع ابو صبحة أن قضية جوازات السفر تسببت في منع أكثر من 189 حاجاً وحاجة في القطاع من السفر العام الماضي، وأنها تسببت في منع عشرات الطلاب والمرضى من استكمال سفرهم بالخارج.

وطالب قيادة الفصائل الفلسطينية ومنظمات حقوق الإنسان والشخصيات الوطنية، بالضغط على حكومة التوافق، ومنح مواطني غزة حقهم في استصدار الجوازات.