وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النحال ينعى المناضل إسماعيل أبو شمالة عضو المجلس الثوري لفتح

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 13:38 )

غزة -معا - نعى عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد جودة النحال " أبو جودة " المناضل الكبير إسماعيل أبو شمالة " أبو نضال " عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الذي وافته المنية صباح أمس الأحد، إثر مرض عضال ألم به عن عمر يناهز 74 عاما، قضاها في خدمة أبناء شعبه ومتابعة هموم وطنه.


وقال النحال أن المناضل أبو نضال له باع طويل في العمل الوطني وحركة فتح، حيث أنه عضو بالمجلس الثوري للحركة منذ سنوات طويلة، وتم انتخابه بالمؤتمر السادس للحركه في دورة جديدة لعضوية المجلس الثوري وهو عضو في لجنة الرقابه وحماية العضويه بالحركة.

وأشار النحال الى أن الفقيد أبو نضال كان من أوائل الذين التحقوا بصفوف حركة فتح، قبل الثورة، وتفرغ للعمل النضالي في صفوف الحركه في سوريا، حيث عمل كعضو لجنة اقليم سوريا وشارك في تأسيس وكالة الانباء الفلسطينيه "وفا" وكان مديرها. وعمل أبو نضال في مجال إعلام الثورة وكتابة المقالات والنواحي الفكرية، وشارك في كل معارك الثورة الفسطينيه، بداية من الدفاع عنها وبمواقع مختلفة وكان ذلك تكليفًا من الزعيم الراحل ياسر عرفات (أبو عمار).
وأضاف النحال أن أبو نضال كان أيضًا من أوائل من التحقوا بالسلك الدبلوماسي الفلسطيني، حيث عمل بالبداية سفير لمنظمة التحرير الفلسطينيه في أفغانستان وبعدها تم نقله للعمل في سفارتنا في بلغاريا حتى عام 1994.

وتابع النحال قائلا أن أبو نضال عاد إلى أرض الوطن حيث جرى تكليفه وكيلاً لوزارة الحكم المحلي بقرار من الشهيد القائد الراحل أبو عمار . وعقب ذلك عين أبو نضال محافظًا لشمال قطاع غزه، ورئيسًا لمجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء من بداية تأسيسها حتى أحداث الانقسام الداخلي.

وتقدم النحال "بخالص تعازيه لأسرة الفقيد وإخوانه وأبنائه ورفاق دربه في النضال والمسيرة داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".