وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة هوية تعود لأرض الوطن بعد جولة فنية في فرنسا

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 15:09 )

رام الله -معا - عادت الى ارض الوطن اليوم فرقة هوية التابعة لمركز دار الفنون والتراث بعد جولة في ثلاث مدن فرنسية قدمت خلالها مجموعة من العروض الفنية مع فرقة تمازج الفرنسية والفنان حبيب الديك، وكان اهمها العرض الذي قدم بمسرح الكونسارفادوار بمدينة ليل والذي تجاوز عدد الحضور فيه 500 شخص ممثلون عن بلدية ليل ومؤسساتها الثقافية والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني .

وقال حاتم حافي مدير عام مركز دار الفنون ان الفرقة قدمت مجموعة من الألحان الوطنية الخاصة بفلسطين من الحان الفنان سمير صوف إضافة الى ما تمازجت به مع الفرقة الفرنسية من الحان صممت خصيصا لترافق الفيلم الذي اعده الفرنسيون بالعام الماضي في فلسطين.


واضاف حافي في كلمته بالاحتفال الرئيسي ان ما حصل بباريس هو يوم اسود واطلق على تلك الليلة، الليلة السوداء والتي يعيشها الشعب الفلسطيني يوميا منذ 70 عاما بسبب الاحتلال متمنيا ان يعم السلام بالأرض وبكل مكان .


وكانت المفاجأة الاجمل بالاحتفال الاغنية الخاصة التي اعدها الفنان سمير صوف معبرا فيها عن التضامن مع الشعب الفرنسي والتي ابكت جميع الحاضرين بالقاعة .


يذكر ان الفرقة ضمت 6 موسيقيين فلسطينيين وهم الفنان نمر نجم عازفا للايقاع والفنان بشار الدلال مغنيا والفنان مهند عودة عازفا للناي والفنان حبيب الديك عازف العود الشهير والملحن المعروف سمير صوف إضافة الى الفنان حاتم حافي بينما ضمت 4 موسيقيين فرنسيين وهم الدكتوره سيرين المطربة وعازفة الكلارينيت جوان وعازف الجيتار انتوني وعازف الايقاع نيكولاس.