وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

باقة زهرات مرشدات الصداقة تنظم عملاً تطوعياً في منتزه جمال عبد الناصر

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 15:08 )
باقة زهرات مرشدات الصداقة تنظم عملاً تطوعياً في منتزه جمال عبد الناصر
نابلس - معا - رند باكير – إعلام مفوضية نابلس : نظمت باقة زهرات مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني عملاً بيئياً وتطوعياً خلال اجتماعهم الأسبوعي في منتزه جمال عيد الناصر.

حيث اعتادت المجموعة تنفيذ أنشطتها واجتماعاتها فيه كإحدى أهم المرافق العامة والمساحات الترفيهية لسكان المدينة والوافدين، ومن مبادئ الحركة الكشفية الدعوة لبيئة صحية ونظيفة، فقامت الزهرات بواجبهن التطوعي بتنظيف المخلفات الضارة والمهملات من المنتزه وتجميعها بمكان مخصص لتجميع النفايات واستكملت المجموعة نشاطها في بيئة صحية ونظيفة.

وشمل برنامج الاجتماع في طياته نشاطات مختلفة للمرشدات بحيث قامت القائدة مي عبد الهادي بتقديم حقوق الطفل ومناقشتها كجزء من توعية المرشدات بحقوقهن والية دعمهن للأطفال الآخرين، فقامت المرشدات لاحقاً باستهداف المتنزهين لتعريفهم بالكشافة وقياس وعيهم بحقوق الطفل فاستطاعت المرشدات شرح الحقوق ونقاشها بفاعلية مع أفراد المجتمع المحلي في المنتزه.

تأتي هذه الأنشطة العملية كجزء من خطة المجموعة لتفعيل الدور المجتمعي وتعزيز مهارات المنتسبات ليكن أكثر تأثيراً وتحملاً للمسؤولية والاندماج مع المجتمع والقيام بكافة الواجبات وتوعيتهم على حقوقهم، عبرت القائدة صفاء الدبس عن سعادتها بحماس المشاركات بالحملة حيث شاركت 25 زهرة من المجموعة وكن فخورات جداً بإنجازهن واستوعبن مبدأ العمل التطوعي بشكل واضح.

ومن جهتها أكدت القائدة مي عبد الهادي أن الأنشطة التطوعية تزيد من وعي المنتسبات وتقديرهن أيضاً للعاملين بهذه المجالات مثل عمال النظافة وتزرع فيهن روح المبادرة بالإضافة لتهذيب النفس والمحافظة على النظافة وتوعية الآخرين.