وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة "سوا سوا " تختتم مهرجان كرة قدم للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 15:31 )
لجنة "سوا سوا " تختتم مهرجان كرة قدم للأطفال والشباب

رام الله - معا : انهت لجنة سوا سوا مهرجان كرة قدم للأطفال والشباب من مختلف انحاء فلسطين على ملاعب الفرندز للبنين في البيرة. واقيم المهرجان بالتعاون مع مؤسسة Sports for Life (PS4L) ومدارس الفرندز وبرنامج الرياضة للتطوير التابع للGIZ وبتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية (BMZ) .


المهرجان جمع الرياضيين الصغار من مختلف انحاء فلسطين جمعتهم لعبة كرة القدم في جو منافسة مرح ساده اجواء من المنافسات التي هدفت قبل الربح والخساره الى اظهار المهارات الرياضية وعززت من ثقة اللاعبين مع بعضهم وكان التعارف والتحابب هو الظاهر بكل معانيه في هذا الحدث المهم
ان هذا الحدث جاء ثمار اعداد المدربين وتهيئتهم وتدريبهم خلال الفتره السابقة على ايدي مدربين اكفاء اضافة للبرنامج الذي ادخلته المؤسسة PS4L، الذي يعنى بإدخال المهارات الحياتية مع المهارات الرياضية، وهو الهدف الذي كانت تسعى المؤسسة للوصول اليه مع المؤسسات الشريكة :وهو التغلب على التجزئة الاجتماعية المتزایدة ،حيث المهرجان فرصة للشباب جميعاً العمل جنباً إلى جنب لتنظيم هذا الحدث الریاضي والمشاركة في البطولة، مما منحهم الفرصة للتغلب على قیود الحیاة الیومیة وتشجيعهم على الروح الرياضية والتنافسية.‬
وكانت النتائج كالتالي:
ذكور
افضل لاعب نضال ابو رميلة - مركز سلوان‬
وترتيب الفرق -نظام اللعب خماسي :
الاول مركز يافا - بلاطة
الثاني مدارس الفرندز
الثالث مركز سلوان


 حيث لعب 6 فرق نظام مجموعتين.
اناث
افضل لاعبة حنين ابوسرور - مركز غراس - بيت لحم
وترتيب الفرق
الاول مركز غراس
الثاني مركز يافا
الثالث مدارس الفرندز

كما تم تعريف اللاعبين بالمهن المختلفة بالتعاون مع وزارة العمل و المدرسة الأسقفية مثل الالكترونيات و الحاسوب والحدادة والضيافة.
يذكر ان مبادرة سوا سوا تأسست من خلال المؤسسات الشریكة مع برنامج خدمة أمان المواطنین (ZFD) التابع لل GIZ));
مركز غراس الثقافي (بیت لحم)، مركز مدى الأبداعي (سلون، القدس)، مركز الطفل الفلسطیني (مخیم شعفاط القدس)، و مركر یافا الثقافي ( مخیم بلاطة للاجئین، نابلس). و تتضمن ھذه المبادرة لجنة توجیھیة تتمثل بالمنظمات الشریكة و PS4L الذین یقومون على التخطیط، والتنظیم والتفیذ.