وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اكاديمية ريال مدريد للموهوبين كرويا تبدأ نشاطاتها

نشر بتاريخ: 24/11/2015 ( آخر تحديث: 24/11/2015 الساعة: 15:12 )
اكاديمية ريال مدريد للموهوبين كرويا تبدأ نشاطاتها
القدس - معا : بدات اكاديمية ريال مدريد للموهوبين كرويا بعملها في القدس المحتلة بعد حصولها على وكالة رسمية من ادارة النادي في المملكة الاسبانية .
وقالت الاكاديمية في تصريح صحفي صادر عن الدائرة الاعلامية فيها انها وضعت خطة عملها الاستراتيجية لتنفيذ مجموعة من البرامج التي تهدف لتطوير الكرة الفلسطينية من خلال التركيز على الجيل الناشيئ بالكرة الفلسطينية.
واشارت الاكاديمية انها تتكون من عدة اقسام ودوائر ابرزها الدائرة الادارية والفنية حيث تتضمن خطة العمل العديد من الانشطة والفعاليات الكروية في الفترة المقبلة .

وقال محمد عودة ان الهيئة الادارية التي تدير الاكاديمية مكونة من محمد عودة و محمد سباتين و عنان عليان و باسل عابد
و كريم عليان و احمد الطريفي و محمد دخل الله وهو ممثل عن الاكاديمية في اسبانيا
واوضح عودة ان بدء العمل في الاكاديمية تم من خلال المعسكر التدريبي الذي اقامته في مركز شباب جمعية الشبان المسيحية حيث تضمن المعسكر الاعلان عن انطلاق الاكاديمية في مينة القدس وفق الترخيص الممنوح وتم واستقبال الاطفال الموهوبين كرويا الذين تم تسجيلهم ليكونوا اعضاء بالاكاديمية .
واوضح عودة بدأ العمل أكاديمية ريال مدريد للموهوبين كرويا من خلال المعسكر في جمعية الشبان المسيحية الذي تم فيه تنفيذ الكشف الطبي واستلام الملابس الرياضية وتقسيم المشاركين الى فئات عمرية من 1999 حتى 2009 وبعد تجهيز واستكمال الإجراءات التمهيدية الأكاديمية بحضور كافة المكلفين

بإدارة الأكاديمية
واشار عودة ان الاكاديمية سجلت ما يقارب 100 طفل من الفئات العمرية 1999 حتى 2009 وانه سيتم تدريبهم على ايدي الاكاديمية ومدربيها من خلال البرنامج التريبي المعتمد لدى النادي الملكي الاسباني الذي تم ترجمته من الاسبانية الى العربية حيث جرى توزيعه على المدربين المحليين ليعملوا على اعتماده في تدريباتهم للاطفال في المرحلة الاولى اما في المرحلة الثانية فستجري التدريبات على ايدي مدربين اسبان.

وبحسب عودة فقد جرى ايضا اجراء فحوص طبية من خلال القسم الطبي الذي يشرف عليه الدكتور فادي سعدي حمدان الذي عبر عن اعتزازه وفخره بالعمل في الاكاديمية موضحا ان القسم الطبي اجرى كافة الفحوص الطبية على الاطفال والناشئين المشاركين بالاكاديمية بنجاح.
واكد محمد سباتين ” ابو ماجد الحوساني ” من ادارة الاكاديمية انها بدات في وضع الخطة الإستراتيجية الاكاديمية موضحا ان القسم الاداري في الأكاديمية يتكون من عدد الأعضاء المسجلين والمفعلين رسميا في نادي ريال مدريد .

واشار سباتين ان ابرز ملامح الخطة هو وصوال عدد من المدربين المعتمدين لدى نادي ريال مدريد مطلع العام المقبل .
اما بخصوص العمل في الضفة الغربية سوف تجتمع إدارة الأكاديمية ريال مدريد مع الاتحاد استكمال كافة الاجراءات ابرزها الحصول على موافقة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حيث تسعى الاكاديمية للانتشار و للعمل في اكثر من منطقة بالضفة الغربية وغزة
بعد الحصول على موافقات نادي ريال مدريد والاتحاد.

واشار الى ان الموافقات من نادي ريال مدريد تتضمن ضرورة وجود استقرار امني حيث يطالب النادي بالحصول على ورقة استقرار امني من قبل السلطة والاجهزة الامنية الفلسطينية لاماكن التدريب وهو الامر الذي تسعى الاكاديمية للحصول عليه من خلال التواصل مع الاجهزة الامنية المختلفة من جهة والاتحاد الفلسطيني من الجهة الاخرى.

واشار الى ان العمل جاري على تحقيق ذلك من خلال التواصل مع السيد ميشال سلغادو ممثل ريال مدريد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما اعلن سباتين عن ان ممثل نادي ريال مدريد في الشرق الاوسط وشمال افريقيا سلغادو سيشارك في افتتاح اكاديمية ريال مدريد المعتمدة حيث يتوقع ان يقام افتتاح مقر الاكاديمية في مطلع العام المقبل بعد الانتهاء من احتفالات الاعياد الميلادية المجيدة .