وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لين نزال: هناك تطور وتقدم كبيرين على مستوى الكرة النسوية

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 16:23 )
لين نزال: هناك تطور وتقدم كبيرين على مستوى الكرة النسوية
رام الله - معا - بسام ابو عرة - "منذ صغري احببت لعبة كرة القدم كثيرا، فوالدي كان يعمل بهذا المجال، فأخذت بعضا من طباعه كحبه لهذه الرياضة فهو من اكتشفني، وجميع افراد عائلتي كانوا يشجعونني لممارسة كرة القدم، ولكن والدي كان له الدعم والتشجيع الاكبر لي في هذا المجال".بهذه الكلمات بدأت لاعبة دورا القرع لين نزال حديثها.

واضافت نزال : قبل ٣ سنوات وحتى الان وانا امارس رياضة الجمباز، فعندما اكتسبت اللياقة البدنية المناسبة التي تسمح لي باداء باقي رياضات مختلفة ، قررت ان اطور حبي لكرة القدم فكان الجمباز و ممارسته بشكل مستمر من ساعدني لتطوير مهاراتي بكرة القدم.
وقالت: اخترت هذه اللعبة من بين جميع الرياضات لانني احبها منذ الصغر ولانني اشعر بالسعادة الكبيرة عندما امارس الرياضة ، فكرة القدم ليست كلعبة لي او اي رياضة ، بل هي اصبحت شيء اساسي من حياتي وعشقي وولهي الذي اعيش معه دوما.

وكشفت لين عن مشاركاتها فقالت: اول مشاركاتي على مستوى المدارس ، و لم تكن مباريات رسمية ابدا ، بل كانت فقط كدروس لحصص الرياضة داخل المدرسة، وبعدها عندما شعرت بانني قادرة على اداء هذه اللعبة التحقت بنادي دورا القرع الذي يوجد فيه فريق كروي نسوي،
واشارك حاليا في الدوري الخماسي النسوي - المستوى الثاني الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برعاية بنك فلسطين، وحتى الان لم اشارك في مباريات خارجية وان شاء الله احصل على فرصة المشاركة في بطولات خارجية مع منتخب الناشئات قريبا.
وتابعت لين: هناك تطورا وتقدما كبيرين على مستوى الكرة النسوية خاصة في ظل دعم الاتحاد للكرة النسوية خاصة اللواء جبريل الرجوب،وهناك لاعبات مميزات من مختلف الاعمار ولكننا بحاجة الى مزيد من التطور والتحسن.

وطالبت لين بمزيد من الدعم وانتظام البطولات وان يكون هناك بطولات للفئات العمرية بشكل اكثر ومنتظم دوما. وتطمح لين بتطوير نفسها اكثر وان تشارك مع المنتخب الوطني الفلسطيني النسوي باذن الله وان تمثل وطنها فلسطين افضل تمثيل في المستقبل وان ترى منتخبنا النسوي في مباريات دولية وليس فقط في بطولات اسيا.

وتختم حديثها :هناك لاعبات مميزات في المنتخب النسوي مثل كلودي سلامة ونتالي شاهين وكارول صهيجان ومريان البندك واسراء الزبون وجاكلين جزراوي وغيرهن.
وتتمنى ان يكون مستوى الكرة النسوية افضل وان تنتشر اللعبة بشكل اكبر وان لا يكون هناك معيقات امام اللاعبات خاصة على صعيد العادات والتقاليد التي تحرم الكثير من الفتيات الموهوبات من ممارسة كرة القدم .

بطاقة لاعبة
الاسم : لين مصطفى الياس نزال
العمر : ١٣ سنة
النادي: دورا القرع
اللعبة : كرة القدم
المركز : لاعبة هجوم
المدرب : يوسف زغلول