وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يثمن جهود رايس في التوصل الى وثيقة مشتركة تحدد اسس حل قضايا الوضع النهائي

نشر بتاريخ: 16/10/2007 ( آخر تحديث: 16/10/2007 الساعة: 12:39 )
اريحا- معا- ثمن الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الجهود التي تبذلها وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس في مجال التوصل الى وثيقة مشتركة تحدد اسس ومحددات الحل لقضايا الوضع النهائي القدس الحدود المستوطنات اللاجئين الامن المياه وما قالته حول وجوب ان يستند مؤتمر السلام الذي اقترحه الرئيس بوش الى مضمون وليس الشكل.

جاء ذلك اثناء لقاء د عريقات مع المبعوث الاوربي لعملية السلام مارك اوت والقنصل الامريكي العام جيك والاس ومدير معهد دراسات السلام والاقتصاد في واشنطن داني ابراهام كل على حدة.

واستنكر الدكتور عريقات بشدة قيام اسرائيل باغتيال مواطنين في مدينة نابلس وهدم بيوت في قلقيلية ومصادرة الاراضي في منطقة القدس الشرقية واستمرارا لحصار والاغلاق والاعتداءات على غزة, مؤكدا بان استمرار هذه الممارسات ستعني بالضرورة تقويض الجهود المبذولة لاطلاق عملية السلام ذات مغزى تقود الى انهاء الاحتلال الذي بدء عام 1967واقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية الى جانب دولة اسرائيل.

واشار د عريقات بان مبادرة السلام العربية تشكل نقطة ارتكاز لكل الدول العربية على اعتبار ان السلام يجب ان يكون عادلا وشاملا ودائما وعلى كافة المسارات.