وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال حملة زيارات لأهالي الاسرى قامت بها جمعية نفحة.. والدة الأسير العتبة: لم اشعر بالسعادة طيلة 61 عيداً

نشر بتاريخ: 16/10/2007 ( آخر تحديث: 16/10/2007 الساعة: 13:30 )
نابلس- معا- عبرت والدة الأسير سعيد العتبة عميد الاسرى الفلسطينيين عن بالغ صدمتها إذ انها لم تشعر بلذة العيد منذ واحد وثلاثين عاما تخللها ما يقرب 61 عيدا قضاها سعيد في غياهب السجون.

وتساءلت والدة الأسير العتبة القابع حاليا في سجن عسقلان عن سبب تأخر إطلاق سراح ابنها حتى هذه اللحظة في حين أن عميد الاسرى الأردنيين الأسير سلطان العجلوني ورفاقه قد شاركوا أهاليهم فرحة عيد الفطر السعيد.

من جانبها طالبت عائلة الأسير يوسف العارف وحمزة يوسف العارف بالتعامل مع قضية الاسرى بشكل وحدوي دون تمييز أو تجزئة, موضحين أن الأسير يوسف العارف والبالغ من العمر 60 عاما والموجود في سجن هداريم مصاب بعدة أمراض منها السكري والضغط والتي اصبب بها بعد اعتقاله هو وبحاجة ماسة للعلاج، لكن إدارة السجون لا تولي الاسرى المرضى أي اهتمام.

أما عائلة الأسير طارق دوله والذي يقبع في سجن جلبوع والمحكوم ب18 عام تحدثوا عن المعناة الشديدة التي يتعرض لها أهالي الاسرى في الزيارات حيث يتم إخضاع جميع اهالى الاسرى للتفتيش الدقيق وإيقافهم في الصيف تحت أشعة الشمس الحارقة وفي الشتاء تحت المطر الشديد دون مبرر.

وجاءت هذه التصريحات في حملة قامت جمعية نفحة لزيارة عائلات الاسرى والمعتقلين في مدينة نابلس حيث طالت الزيارة عشرات العائلات كان منها عائلة الأسير سعيد العتبة والأسير يوسف العارف وطارق دولة وعبد الله العكر ومحمد بشارات وزياد جعارة وحمزة العارف.

كما قدمت الجمعية التعازي بوفاة والد الأسير هاني الحلبوني التي توفي قبل أن يرى ابنه الأسير ويحتضنه، بالإضافة إلى قيام الجمعية بالتواصل مع العديد من أهالي الاسرى في المحافظات المختلفة.