وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا- انطلاق فعاليات اليوم العالمي والأسبوع الوطني لذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 17:27 )
أريحا- انطلاق فعاليات اليوم العالمي والأسبوع الوطني لذوي الإعاقة
أريحا- معا- نظم مجلس الإعاقة والتأهيل في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الأربعاء، مسيرة للأشخاص ذوي الإعاقة، انطلقت من مركز المدينة.

واتجهت المسيرة إلى مسرح البلدية، إيذانا بانطلاق فعاليات ونشاطات اليوم العالمي، والأسبوع الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة، من تاريخ 2/12 إلى 8/12 من العام الجاري.


وحضر حفل الانطلاقة امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ومدير عام الأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة الشؤون الاجتماعية أمير عنابي، ورئيس اتحاد العام للمعاقين فرع أريحا علي علا، والمؤسسات أعضاء مجلس الإعاقة والتأهيل في المحافظة.


وهنأ عريقات باسمه وباسم الرئيس محمود عباس، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأشخاص ذوي الإعاقة بيومهم العالمي، مشددا على أهمية هذه الفئة في النسيج المجتمعي، داعيا إلى تكثيف الجهود من اجل خدمة وتنمية هذا القطاع.

وقال الفتياني إن الاحتلال يعمل على زيادة نسبة الإعاقة بالجتمع، من خلال استهدافه للمدنين العزل، وبتركيزه الإصابات في المفاصل الحركية، مشيرا إلى أنها في معظم الأحيان تكون قاتلة.

وشدد الفتياني على ان المحافظة تتعاون مع كافة الجهات المعنية، من اجل تنظيم الأسبوع الوطني لذوي الإعاقة في كل عام، مؤكدا على الالتزام الوطني والإنساني والأخلاقي اتجاه هذا القطاع.


وأشاد علا بالتعاون النموذجي بين المؤسسات المكونة لمجلس الإعاقة والتأهيل، موضحا الدور الذي يلعبه اتحاد المعاقين في تحسين الظروف الحياتية لذوي الإعاقة، شاكرا جميع الجهات التي تدعم فعاليات وأنشطة الأسبوع الوطني للسنة الرابعة على التوالي.