وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنك فلسطين يستضيف طلبة "تميّز" في جنين

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 15:35 )
بنك فلسطين يستضيف طلبة "تميّز" في جنين

جنين - معا - استضاف بنك فلسطين في جنين مجموعة طلابية من الجامعة العربية الامريكية والقدس المفتوحة من المشاركين بالبرنامج التدريبي "تميّز"، حيث التقت بمسؤول البيع المباشر في البنك حسن عويس الذي استعرض مفهوم العمل المصرفي والخدمات المصرفية بأنواعها والية الاستفادة منها.

وتطرق عويس الى التحديات التي تواجه العمل المصرفي، والتدابير المتخذة للنهوض بهذا القطاع الهام والرئيسي، لنهوض بقية القطاعات، وبالتالي نهوض الاقتصاد ككل، وقدم شرحا مفصلا عن بنك فلسطين واقسامه والخدمات التي يقدمها، وانواع الحسابات لفئات المجتمع المختلفة كل حسب حاجته، موضحا آلية دعم المشاريع الصغيرة والناشئة والدور المجتمعي للبنك حيث ان البنك يخصص 5% من صافي أرباحه لبرامج المسؤولية الاجتماعية.

بدوره أكد رئيس قسم شؤون الخريجين في الجامعة العربية الامريكية منسق مجموعة "تميز" بجنين بلال الأشقر على عمق العلاقة مع بنك فلسطين، متطرقا الى الأنشطة التي نفذت بالتعاون مع البنك التي كان لها انعكاس إيجابي في صقل شخصية الطالب.

يذكر أن "تميّز" هو برنامج وطني استراتيجي يهدف إلى تمكين طلبة الجامعات الفلسطينية من خلال جسر الفجوة الكبيرة بين البيئة الجامعية ذات الطابع النظري الأكاديمي، وبين بيئة العمل التي تتطلب نوعاً مغايراً من المهارات والقدرات العملية التي يتطلبها سوق العمل والتي تتغير باستمرار نتيجة التسارع الكبير في عالم الأعمال.