وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدجاني يطلع الحزب الحاكم في جنوب افريقيا على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 03/12/2015 ( آخر تحديث: 03/12/2015 الساعة: 10:45 )
الدجاني يطلع الحزب الحاكم في جنوب افريقيا على آخر المستجدات
جوهانسبيرغ- معا- اطلع سفير دولة فلسطين في جنوب افريقيا هاشم الدجاني، السكرتير العام للحزب الحاكم الـ"ANC" غويدي منتاشي ، في مقر الحزب الحاكم في مدينة جوهانسبيرغ، على آخر المتسجدات السياسية في الارض المحتلة.

وحضر اللقاء وزيرة البيئة مفوض العلاقات الدولية بالحزب "ادنا موليوا" ومسؤول الملف الفلسطيني في الحزب، عضو اللجنة التنفيذية بيلي ماسيتلا، ومن كادر السفارة: بسام الحسيني وحسونة الدريملي .

وأطلع الدجاني منتاشي والوفد المرافق، على اخر التطورات السياسية في فلسطين، مركزا على الارهاب الذي تمارسه حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل ضد الشعب من قتل وتصفيات جسدية.

وقال إن اسرائيل تسعى لتهويد القدس وتدمير اماكن المقدسات الاسلامية والمسيحية، وطرد أهالي المدينة، وهدم الممتلكات الخاصة والعامة في المناطق الاخرى.

وبين الدجاني مساوئ الحصار الذي يخضع له أهالي قطاع غزة، وما نجم عنه من تعثر لاعادة الاعمار في القطاع، مطالبا جنوب افريقيا بلعب دور رئيسي في توفير الحماية الدولية للشعب.

وعبر عن اعتزازه بتمثيل فلسطين في دولة يجمعها معها الشراكة التاريخية في النضال، خاصة ضد التمييز العنصري، مؤكدا على توصية الرئيس محمود عباس، على الاستمرار في تعزيز العلاقات على مستوى الدولة والحزب.

وقدم الدجاني التهنئة لموليوا، متمنيا لها التوفيق في مهامها، مؤكدا على استمرار السفارة بالتنسيق والتشاور معها.


ورحب منتاشي بالدجاني، مقدما له التهنئة باستلامه عمله كسفير لفلسطين لدى جنوب افريقيا، متمنيا له التوفيق في مهمته، ومبديا الاستعداد لتقديم كل الدعم للسفارة.

وأكد سكرتير الحزب على استمرار جنوب افريقيا والحزب، في التضامن والوقوف الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني، في نضاله العادل وحقه في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار منتاشي الى جهود جنوب افريقيا وحرصها على تحقيق المصالحة الفلسطينية، مرحبا بتلبية دعوة الرئيس ابو مازن، بترأسه وفدا قياديا من التحالف الثلاثي الحاكم، الذي يضم الى جانب الحزب كلا من: الحزب الشيوعي، واتحاد نقابات العمال.

وبين أن الوفد يرتّب بناء على الدعوة، زيارة إلى فلسطين خلال العام القادم، في اطار تعزيز العلاقات بين الجانبين، والاطلاع ميدانيا على سياسات واجراءات الاحتلال ضد الشعب.