وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الفروسية يختتم دورة المدربين الدولية لقفز الحواجز

نشر بتاريخ: 03/12/2015 ( آخر تحديث: 03/12/2015 الساعة: 20:17 )
اتحاد الفروسية يختتم دورة المدربين الدولية لقفز الحواجز

رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية- اختتم اتحاد الفروسية يوم أمس دورة المدربين الدولية لقفز الحواجز، والتي عقدت للمرة الأولى بفلسطين في نادي أريحا للفروسية، واستمرت لمدة خمسة أيام، بمشاركة اثنا عشرة مدرباً من جميع الأندية المختصة بتدريب الفرسان على قفز الحواجز.
وأوضح أمين عام الاتحاد عبيدة المحتسب أن الدورة تضمنت دروس نظرية وتطبيقات عملية، بإشراف المدرب الدولي ديمتري، حيث قام المشاركون بتطبيق تعليماته في الميدان.

وأضاف المحتسب أنه في نهاية الدورة تم تخريج المشاركين بحضور كل من رئيس اتحاد الفروسية بسام زكارنة، وعضو الاتحاد الحاج سليمان، وتم توزيع الشهادات على المدربين.


وفي نفس السياق ثمَن زكارنة، دور المدربين في تطوير رياضة الفروسية، مشيراً إلى أن الاتحاد سيسعى إلى استكمال الدورات التي تؤهل المشاركين للحصول على شهادات دولية، وذلك لوضع فلسطين على الخارطة الدولية للعبة، ورفع علمها في المحافل الخارجية.
وأكد زكارنة على أن الاتحاد مستمر في رعاية رياضة الفروسية والقائمين عليها، وتوفير أسباب النجاح لها، تماهياً مع رؤية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية في رعاية الرياضة الفلسطينية وتمكينها من العالمية.

وعلى صعيد آخر قدم زكارنة شرحاً مفصلاً حول التعديلات الأخيرة التي طرأت على اللعبة في الاجتماع الأخير للجمعية العمومية للاتحاد الدولي.
وختم زكارنة حديثه شاكراً دور أعضاء الاتحاد والمدرب الدولي ديمتري ورئيس نادي أريحا للفروسية نادر عريقات، وإدارة دار الأمل على الجهود التي بذلوها بغية إنجاح فعاليات الدورة.