وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسين دوابشة لـ معا: حكومة إسرائيل منحت المستوطنين رخصة بالقتل

نشر بتاريخ: 03/12/2015 ( آخر تحديث: 03/12/2015 الساعة: 17:52 )
حسين دوابشة لـ معا: حكومة إسرائيل منحت المستوطنين رخصة بالقتل
تل أبيب - معا - قال حسين دوابشة، والد الشهيدة رهام، الذي يلازم سرير حفيده أحمد، في حديث لمراسل معا إن "حكومة إسرائيل هي التي منحت رخصة بالقتل للمستوطنين، من خلال منح قطعانهم الحرية بالدخول إلى القرى الفلسطينينة واعاثة الفساد فيها".

وتابع الجد: "حتى الآن القضية غير واضحة، حيث لم يخبرني أحد من المسؤولين الإسرائيليين بالقضية وعلمت بأمر الاعتقال من خلال الصحافيين. ماذا سيكون إحساس شخص فقد عائلته الكاملة. أنا حزين، حيث كان على الجهات المختصة أن تبذل جهودا كبيرة لمنع المستوطنين القتلة من حرية السير والدخول للقرى الفلسطينية، حيث منحوهم رخصة للقتل مع حرية التصرف".

وردا على سؤال فيما إذا كان ينوي الحضور إلى المحكمة، كما هو الحال مع عائلة أبو خضير، قال الجد: "لا استطيع النظر إليهم. أفضل الموت على أن أنظر إلى قتلة عائلتي. رسالتي للحكومة الإسرائيلية واضحة وهي أن عليهم عدم الاكتفاء بالمستوطنين الذين تم اعتقالهم، بل منع كل مستوطن ينكل بالفلسطينيين من الدخول إلى القرى والبلدات الفلسطينية".

وحول الحكم الذي ينتظره لقتلة أبناء عائلته، قال حسين دوابشة: "كل حكم لن يرضيني. حتى لو كان حكم إعدام. أي حكم لن يعيد العائلة التي فقدتها".