وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصر الله يكشف عن تقدم ايجابي في عملية تبادل كبرى للاسرى بين حزب الله واسرائيل

نشر بتاريخ: 16/10/2007 ( آخر تحديث: 16/10/2007 الساعة: 19:15 )
بيت لحم- معا- كشف الامين العام لحزب الله حسن نصر الله عن حدوث تقدم ايجابي في المفاوضات الجارية مع اسرائيل لاتمام عملية تبادل كبرى للاسرى بين حزب الله واسرائيل .

وقال نصر الله في كلمة مقتضبة بثتها قناة المنار هذه الليلة بمناسبة عملية تبادل رفات الجثث بين الحزب واسرائيل امس , :" انه وبعد ايام سوف تستانف المفاوضات بشكل جريء وستفتح ابواب كثيرة كانت مغلقة في الماضي فيما يتعلق بملف تبادل الاسرى مع اسرائيل".

واضاف "في ما يعني العملية الاوسع ...اؤكد ان هناك مفاوضات حثيثة اي ليس المفاوضات لا موسمية ولا متقطعة وانما هناك جلسات مستمرة وحثيثة وبعد ايام ستعاود المفاوضات بشكل حثيث وجيد."

كما اكد نصر الله ان فريق التفاوض التابع لحزب الله سوف لن يوفر جهدا فيما يتعلق بهذا الملف خاصة بعد ان تم فتح ابواب كانت مغلقة في السابق .

كما جدد نصر الله التزام المقاومة اللبنانية القاطع باستعادة كافة الاسرى المحتجزين لدى اسرائيل ومن جميع الجنسيات .

و كانت اسرائيل وحزب الله تبادلا امس رفات جثث من الجانبين في اول عملية تبادل تجري منذ عام 2004 عندما أفرجت اسرائيل عن أكثر من 400 سجين لبناني وسجناء عرب اخرين مقابل رجل أعمال اسرائيلي ورفات ثلاثة جنود.

وجاءت المبادلة بعد أربعة أيام من اعلان ألمانيا انها ستفرج مبكرا عن ايراني ولبناني حكم عليهما بالسجن مدى الحياة فيما يتعلق باغتيال مجموعة من الزعماء الاكراد الانفصاليين في مطعم ببرلين.