وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حياة" تؤكد أهمية تعزيز العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 05/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
رام الله- معا- أكدت جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي، في اليوم العالمي للتطوع، اليوم السبت على أهمية تعزيز مشاركة الشباب في العمل التطوعي في فلسطين، وترسيخ قيم ومباديء التطوع باعتبارها ركيزة رئيسة لتنمية المجتمع.

وأشارت الجمعية إلى ضرورة القيام والاستمرار بالأعمال التطوعية كافة، لتنمية ثقافة الإنتماء والبناء، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب.

وأوضحت "حياة" أن اليوم العالمي للتطوع، الموافق للخامس من كانون أول من كل عام، وتم اعتماده من قبل الأمم المتحدة في قرارها رقم 40/212 في 17/12/1985.

وأضافت أن هذه المناسبة جاءت لتحفيز سياسات الأعمال التطوعية، وتسهيل أعمالها، وتوسيع شبكاتها ونشاطاتها، والاعتراف بها، واحترامها، وحث منظمات وأفراد المجتمعات للعمل معا يدا بيدٍ، لتعزيز قيم المواطنة والمشاركة المجتمعية.

وقالت "حياة" إن الاحتلال سيحاول جاهداً السيطرة على الأراضي الفلسطينية، وتدمير البيئة، والبنى التحتية، وإنّ العمل التطوعي يأتي لترسيخ قيم ومبادئ الدفاع عن الأرض، وتعزيز صمود المواطن، والعمل يداً بيد من أجل إقامة الدولة وإنهاء الإحتلال.

وأعلنت الجمعية عن برنامجها لهذا العام في يوم التطوع العالمي، بإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية في كافة محافظات الوطن، بمشاركة متطوعيها، سواء المتعلقة بكبار السن ومساعدتهم أو الأعمال المتعلقة بتنمية المجتمع.

وشددت "الحياة" على أهمية العمل التطوعي، ليصبح رسالة وطنية ومنهج حياة، وعلى ضرورة العمل على إيجاد جسم يجمع بين جميع المؤسسات التطوعية.

وأكدت جمعية الحياة على ضرورة بناء إستراتيجية متكاملة وشاملة للعمل التطوعي، تحتوي أهدافًا واضحة ومتنوعة، تنظم العمل وتساهم في تحقيق التنمية، والمحافظة على العمل التطوعي من خلال قيمه ومفهومه، بعيداً عن التقنين والإلتزام.