وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشباب والرياضة تختتم ورشة عمل حول " مواجهة التعصب وشغب الملاعب "

نشر بتاريخ: 05/12/2015 ( آخر تحديث: 05/12/2015 الساعة: 13:00 )
الشباب والرياضة تختتم ورشة عمل حول " مواجهة التعصب وشغب الملاعب "
غزة -معا - دائرة الإعلام بالوزارة : نظمت وزارة الشباب والرياضة ورشة عمل بعنوان " مواجهة التعصب والشغب في الملاعب الفلسطينية " , بحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والأكاديمية والشرطية , يتقدمهم الأستاذ أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة , عبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية , وليد أيوب رئيس المجلس الأوليمبي الفلسطيني , جابر عياش مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة , والمدراء العامون بالوزارة , اضافة لمحاضري الدورة من أكاديميين واعلاميين وقادة أجهزة أمنية , وممثلين عن الأندية والاتحادات الرياضية .

وفي كلمة الوزارة رحب محيسن بالحضور , مؤكدا على اهمية عقد مثل تلك الورش , والتي تهدف للوصول لمسببات شغب الملاعب , والعمل على وضع حلول جذرية لها , من اجل ضمان سير العملية الرياضية بشكلها الصحيح .
وثمن محيسن جهود الأسرة الرياضية في الحد من ظاهرة شغب الملاعب , عبر عقد اللقاءات الأخوية بين الأندية , اضافةً لجهود اتحاد كرة القدم من خلال فرض العقوبات المناسبة على المتجاوزين , ووضع القوانين التي من شأنها القضاء على تلك الظاهرة .

وجدد محيسن استعداد وزارته للتعاون مع جميع الأطراف من أجل تجاوز ظاهرة الشغب , مؤكداً على أن الوزارة ستباشر بتطبيق التوصيات التي ستتمخض عنها الورشة , بعد دراستها وتعميمها على الاتحادات والأندية الرياضية .
بدوره دعا وليد أيوب الأندية الرياضية ممثلة بمجالس اداراتها بالتحلي بالحكمة , وعدم الانجرار وراء بعض الجماهير الموتورة , متمنياً ان تقف تلك المجالس عند مسؤولياتها تجاه الرياضة الفلسطينية .

وقدم ايوب شكره لوزارة الشباب والرياضة على عقد الورشة , والتي تأتي ضمن جهود الأسرة الرياضية في القضاء على شغب الملاعب .
من جهته أعرب هنية عن سعادته بإقامة الورشة , والتي مكنت الأسرة الرياضية من الالتقاء والبحث في ظاهرة , أصبحت النقطة السوداء في صفحة الرياضة الفلسطينية ناصعة البياض .
وأكد هنية على أهمية استحضار الهدف الرئيس للرياضية , والمتمثل في مقاومة المحتل و حمل هم القضية والتعريف بها في كافة بقاع الأرض , من خلال رفع العلم الفلسطيني في المحافل العربية والدولية .

وأشار هنية بأن شغب الملاعب ظاهرة جديدة على ملاعبنا , لا تعبر عن الرياضة الفلسطينية , وأنها باتت ظاهرة شاذة يفتعلها قلة , سيتم العمل على حلها وتجاوزها من خلال التعاون بين مكونات المنظومة الرياضية المختلفة .
وبعد كلمة الوازرة وضيوف الورشة , بدأت الورشة بمحاورها الأربع المختلفة , حيث كانت البداية مع د . درداح الشاعر المحاضر بعلم النفس الاجتماعي , تلاه الأستاذ حسين عليان رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين , اضافةً للأستاذ فتحي ابو العلا عضو اتحاد كرة القدم , والمقدم اسامة حسونة مدير العمليات المركزية بالشرطة الفلسطينية .

واختتمت الورشة بفتح باب المناقشة , والخروج بالتوصيات التي ستعمل الوزارة على تعميمها على الأسرة الرياضية والإعلامية في الايام القليلة القادمة .