وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رياضة النجاح تنظم كرنفالاً رياضياً في اليوم العالمي لذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 05/12/2015 ( آخر تحديث: 05/12/2015 الساعة: 13:08 )
رياضة النجاح تنظم كرنفالاً رياضياً في اليوم العالمي لذوي الإعاقة
نابلس - معا - عصري فياض/ تحت رعاية أ.د. ماهر النتشة القائم بإعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية و بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. عدنان ملحم و عميدة كلية العلوم التربوية د. علياء ألعسالي و رئيس قسم التربية الرياضية أ.د. عماد عبد الحق و عدد من العاملين في الجامعة من أعضاء الهيئات الإدارية والأكاديمية والطلابية .

نظمت جامعة النجاح الوطنية، بإشراف الاستاذ سليمان العمد ، كرنفالاً رياضيا للأطفال من ذوي الإعاقة في صالة الألعاب الرياضية وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالتعاون مع جمعية رعاية الأطفال لذوي الاحتياجات الخاصة ومدرسة العطاء وبمشاركة 70 طفلاً من ذوي الإعاقة وبتنظيم ونحو 40 طالباً وطالبة من قسم التربية الرياضية في الجامعة.

وقد اشمل الحفل الرياضي على مجموعة من الأنشطة والفعاليات والألعاب الرياضية و العروض الفنية مثل السيرك والمشي بالأقدام الخشبية وتدوير الكرات والرسم على الوجوه وفي النهاية تم تقديم وجبة من الطعام وهدية لجميع الأطفال المشاركين.

وقد أعرب د. عدنان ملحم عن سعادته لهذا النشاط موضحا ان جامعة النجاح الوطنية سباقة في تنظيم النشاطات المجتمعية التي تعزز العلاقة مع أطياف المجتمع الفلسطيني وحاجاته المختلفة و أضاف أن الجامعة تولي منذ نشأتها أصحاب ذوي الحاجات الخاصة أهمية كبرى و تقدم لهم الدعم والتسهيلات الكبيرة, عميدة كلية العلوم التربوية د. عليا ألعسالي شكرت كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل والذي يعتبر خاتمة نشاطات الفصل الدراسي الحالي و أضافت أن دائما تكون هناك مشاركة فاعلة من الجامعة مع أصحاب ذوي الحاجات الخاصة, وبدوره قال رئيس قسم التربية الرياضية أ.د. عماد عبد الحق أن الهدف من النشاط هو إبراز دور العمل الرياضي في الدفاع عن حقوق ذوي الإعاقة وكسب التأييد لقضاياهم العادلة و السعي الحثيث لدمجهم في المجتمع, و أعربت مديرة الجمعية السيدة سراب ملحس عن سعادتها بهذا العمل والذي وصفته بالعيد والمميز و أشادت بمساهمته في رسم البسمة على وجوه الأطفال و أعطاهم الراحة النفسية والشعور بأنهم كأي طفل بالمجتمع من خلال الألعاب التي نفذت والتي تعزز التركيز والتآزر البصري الحركي والتوازن.
وقد ثمنّ الدكتور عدنان ملحم دور جميع الذين وقفوا وراء نجاح الكرنفال الرياضي وفي مقدمتهم مشرف الانشطة الأستاذ المبدع سليمان العمد، و الذي بذل جهدا كبيرا في رسم الفرحة على وجوه الأطفال, وفي نهاية الحفل تم تكريمه من قبل إدارة الجامعة ومنح درعا تقديري.