وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلاسال القدس يُخرج الأهلي من بطولة كأس جوال لكرة السلة

نشر بتاريخ: 05/12/2015 ( آخر تحديث: 05/12/2015 الساعة: 14:13 )
دلاسال القدس يُخرج الأهلي من بطولة كأس جوال لكرة السلة

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- بدأ دلاسال القدس، يوم الجمعة، حملة الدفاع عن لقب بطل كأس جوال لكرة السلة بفوز مريح على أهلي القدس بالنتيجة 75-49 وذلك في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم.
وتمكن دلاسال من حسم مباراته امام الأهلي بسهولة ويسر في "ديربي مقدسي" لم يرتق للمستوى المأمول في افتتاح مباريات مجموعة الجنوب لبطولة كأس جوال لكرة السلة. والى التفاصيل:


الربع الأول:
بداية سريعة من الفريقين افتقدت للتركيز، زادت فيها الكرات المقطوعة والضائعة، وقد لعب دلاسال بطريقة دفاع "الرجل لرجل" فيما لعب الأهلي بطريقة دفاع المنطقة.
دلاسال الذي غاب عنه النجمين موسى بشير وسليم سكاكيني (حضر ولم يشارك بالمباراة) دخل سريعاً أجواء اللقاء بفضل التبديلات التي أجراها مدرب الفريق حسان عوض، حيث أكثر الدكتور سري عامر من اختراقاته وتسجيلاته، فيما تألق كعادته إبراهيم حبش في توزيع الكرات والتصويب نحو سلة الخصم إلى جانب المخضرم عمار نوفل وبيطار.
في المقابل لم يكن الأهلي في يومه وافتقد للانسجام في صفوف لاعبيه رغم محاولات نجمه رائد دياب وسماره، ووسط ذلك أنهى دلاسال الربع بالنتيجة 27-10.

الربع الثاني:
استفاد مدرب دلاسال القدس من اتساع الفارق، ولجأ إلى اراحة معظم لاعبيه الأساسيين وزج بمعظم عناصر الفريق داخل الملعب، مع المحافظة على تقدمهم.
وفي الطرف الاخر لم يطرأ اي تغير على أداء الأهلي، وتمكن سري عامر ونوفل وحازم خطاب من انهاء الربع بـ 14-7.

الربع الثالث:
رغم تراجع أداء الفريقين إلا ان دلاسال حافظ على تقدمه معتمدا على سري عامر الذي أحرز 7 نقاط، ووسام بيطار الذي سجل 4 نقاط، إلى جانب إبراهيم حبش وايلي نصراوي.
وواصل الأهلي اعتماده على دياب الذي سجل ثلاثية سمارة والكسواني إلى ان انتهى الربع لدلاسال بـ 14-12.

الربع الرابع:
تكافأ الفريقان لعبا ونتيجة 20-20، ولجأ دلاسال على التسجيل من خارج القوس مستفيدا من خدمات البارع عمار نوفل الذي أحرز ثلاث ثلاثيات إلى جانب حازم خطاب.
في المقابل نظم الاهلي صفوفه في نهاية الربع عبر النشيط ايهاب بركات ورائد دياب ما زاد من حرارة المباراة التي انتهت لمصلحة دلاسال بـ 75-49 .
الحكام: عنان دراغمة، خالد السمحان، هيثم حوشية.
سجلها: مفيد عبد الله، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.
المراقب الفني: فرح قمصية، وحضور رئيس لجنة الحكام ببيت لحم ابراهيم نواورة.