وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن اسير بعد 6 سنوات ونصف

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 12:06 )
الاحتلال يفرج عن اسير بعد 6 سنوات ونصف
غزة- معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إنه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاحد، عن الأسير إبراهيم حرب الغصين، (38عاماً) من سكان مدينة النصيرات وسط قطاع غزة، بعد قضائه مدة محكوميته البالغة 6 سنوات ونصف.

وأوضح المركز أن الإحتلال اعتقل الغصين بتاريخ 7/6/2009، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات ونصف، بتهمة الإنتماء لحركة حماس.

وأكد المركز إلى أن الغصين أمضى محكوميته كاملة، وأنه من المقرر الإفراج عنه اليوم عبر معبر بيت حانون "ايرز"، مشيرا إلى أنه من المتوقع وصوله بعد ساعات الظهر، بانتظار ذويه وأقربائه من الجانب الفلسطيني من المعبر، لاستقباله وتهنئته بالعودة.

وذكر "أسرى فلسطين" أن الأسير "الغصين" تعرض خلال اعتقاله لوضع صحي صعب، وأنه عانى من وجود ورم بارز في رقبته لم تشخص طبيعته، وأن الورم يسبب له آلاماً شديدة، ويمنعه من النوم.

وأتبع المركز أن الورم أدى إلى فقدان الغصين النظر بإحدى عينيه، وأنه يسبب له الصداع الدائم، ومشاكل في المعدة والأمعاء، وارتفاعاً في ضغط الدم، مشيرا إلى أن الإحتلال قابل تلك الامراض باستهتار واضح.

وأضاف "أسرى فلسطين" أنه في إحدى المرّات التي اشتكى فيها غصين من آلام في معدته، أرسلته إدارة السجن لعيادة السجن في "ريمون"، وأن الطبيب قدم له دواء أدى فور تناوله لفقدانه للوعي وسقوطه على الأرض، وإلى مضاعفات أخرى رافقته فيما بعد.

وأشار المركز إلى أن الغصين متزوج، ولديه 3 أطفال، مؤكدا أنه سيتم نقله إلى مسقط رأسه في مخيم النصيرات، بعد وصوله إلى الجانب الفلسطيني، وأنه ستقام له هناك خيمة استقبال.