وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية تفوح تطلق حزمة مشاريع لتأهيل وتعبيد الطرق وبناء مدارس

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 15:12 )
بلدية تفوح تطلق حزمة مشاريع لتأهيل وتعبيد الطرق وبناء مدارس

الخليل -معا - أطلقت بلدية تفوح حزمة مشاريع ترمي إلى تأهيل وتعبيد الطريق الرئيسي لمنطقة اسطاس وطرق داخلية في مناطق مختلفة من البلدة بهدف رفع كفاءة وأداء مكونات البنية التحتية بالشكل الذي يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة في بلدة تفوح وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق وبناء مدارس تخدم متطلبات المسيرة التعليمية بالبلدة .


كما تأتي مشاريع الصيانة وإعادة التأهيل ضمن إطار حرص المجلس البلدي على تجديد وتحديث مرافق البنية التحتية والارتقاء بخدمات شبكة الطرق وإيجاد بنية تحتية عصرية قادرة على مواكبة التطوير والتنمية المستمرة.


وأكد رئيس البلدية محمود ارزيقات أن مشاريع التأهيل والصيانة وإعادة ترميم وتعبيد بعض الطرق وبناء مدرسة أساسية بمنطقة اسطاس بتكلفة إجمالية تقدر1700,000دولار.


وأضاف ان المشاريع الجارية حاليا والتي تم طرحها وفي الأيام القليلة القادمة سوف تبدأ طواقم البلدية بتنفيذها على ارض الواقع تشمل مشـروع تأهيل وتعبيد للطرق الداخلية داخل البلدة بتكلفة تقدر 300,000 دولار مقسمة 200,000 دولار مقدمة من وزارة الحكم المحلي و100,000 دولار من صندوق البلدية , ومشروع تأهيل وتعبيد طريق منطقة اسطاس الرئيسي بتكلفة تقديرية 500,000 يورو مناصفة بين صندوق تطوير وإقراض البلديات وبلدية تفوح , ويأتي مشروع بناء مدرسة أساسية بمنطقة اسطاس بتكلفة تقديرية 750,000 دولار بمنحة مقدمة من الصندوق العربي الإنمائي الاقتصادي تقدر 400,000 دولار و350,000 بمساهمة من بلدية تفوح


كما تنفذ البلدية حاليا مشروع مدرسة أبو بكر الصديق ومشروع تأهيل نبعه عين البستان وشق طرق زراعية وتشطيب قاعة حديقة النخيل المتعددة الإغراض والعديد من التحسينات البيئية والاهتمام بالمشاريع الاجتماعية والثقافية الملامسة للمواطن والمجتمع.


وأكد المجلس البلدي مجتمعا بأنهم مشروع خدمة لأهلهم ووطنهم وهم على أتم الاستعداد لتقديم كل ما يتطلب منهم في سبيل تقديم جميع الخدمات الممكنة لهذا البلد الذي قدم وما زال يقدم لرفعة أهله . كما أضافوا بأنهم سيواصلون ليلهم بنهارهم حتى استكمال برنامجهم ومنهجهم في خدمة أهلهم ووطنهم .