وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الاقتصاد والسفير الصيني يبحثان إمكانية تفعيل اتفاقية التعاون

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 14:35 )
رام الله - معا - بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة والسفير الصيني لدى دولة فلسطين وانغ تشانغ يوم الأحد، إمكانية تفعيل اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني الموقعة بين فلسطين والصين.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي جرى في مقر الوزارة إمكانية إعفاء آو تخفيض الرسوم الجمركية على المنتجات الفلسطينية والسبل الكفيلة بزيادة حجم الصادرات الفلسطينية الى الصين، والإجراءات الخاصة بتـأسيس مجلس أعمال مشترك، بالإضافة إلى إمكانية قيام الجانب الصيني بتأسيس منطقة صناعية في فلسطين. والاعتراف الصيني بشهادات المواصفة الفلسطينية .

وطالبت الوزيرة الجانب الصيني بضرورة العمل على دعم انضمام فلسطين الى منظمة التجارة الدولية الامر الذي سيساهم في اندماج فلسطين في الاقتصاد العالمي، داعيةً إلى ضرورة الاستثمار في فلسطين والتعاون في مجال نقل التكنولوجيا، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين البلدين عبر مجموعة من الدورات المتخصصة.

بدوره أكد السفير الصيني على مواصلة جهوده من اجل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بما يعود بالنفع على كلاهما، مبدياً في الوقت ذاته استعداده لمناقشة تفعيل الاتفاقية أعلاه مع المسؤولين الصينيين وطرق تفعليها، كما ابدي استعداد الجانب الصيني لنقل خبراتهم في المجالات التي ترتئيها الحكومة الفلسطينية.