وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطفال مدينة بيت لحم يطالبون بالعدل والسلام

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 19:51 )
اطفال مدينة بيت لحم يطالبون بالعدل والسلام
بيت لحم- معا- خرج اكثر من 300 طفل وطفلة من مختلف مناطق محافظة بيت لحم بمسيرة سلام في مدينة بيت لحم بمناسبة الاعياد الميلادية المجيدة.

وتعتبر هذه الفعاليات و المسيرة تقليدا سنويا من الفعاليات التي تنظمها مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية، واقيمت هذه الفعاليات التي تقام للعام الحادي عشر على التوالي بعنوان "بيت لحم قلب الميلاد"، وكانت هذا العام برعاية وحضور المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية و عضو المجلس الاستشاري لمؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية.

وغاب عن الفعاليات والمسيرة السنوية للاطفال اطفال العديد من القرى والمدن في شمال الضفة الغربية بسبب الاوضاع على الطرق الناجمة عن الاجراءات الاسرائيلية، فيما تضمنت الفعاليات برامج تفعيل ومسرحيات ميلادية للأطفال في قاعات مؤسسة العمل الكاثوليكي في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعايشها شعبنا الفلسطيني.

وبعد انتهاء الفعاليات الترفيهية في قاعات ومسارح نادي العمل، انطلقت مسيرة الاطفال تقدمها عدد من الشخصيات ونشطاء المجلس الشبابي الفلسطيني وسارت في شارع النجمة وهو طريق الحجاج على مر العصور الى كنيسة المهد، وتقدم المسيرة المدير التنفيذي للمؤسسة انطوني حبش ورئيس المجلس الشبابي في بيت لحم ايليا نصار، وعدد من الشخصيات وممثلي المجتمع المحلي، وسارت المسيرة باتجاه ساحة وكنيسة المهد.

ورفع الاطفال المشاركين بالمسيرة شعارات تطالب المجتمع الدولي بالعمل من اجل تحقيق السلام بفلسطين، وتندد باجراءات الاحتلال الاسرائيلي، كما حملوا معهم بالونات بالوان العلم الفلسطيني ورددوا اغاني تطالب بالسلام في ارض السلام، ووصلت المسيرة لساحة المهد حيث كانت الاستعدادات تجري لاضاءة شجرة الميلاد.

واطلق الاطفال المئات من البالونات التي تحمل الوان العلم الفلسطيني للتعبير عن املهم بان تصل هذه البالونات الى العالم لحثه على العمل من اجل استقلال فلسطين وخلاصها وخلاصهم من الاحتلال الاسرائيلي.

وقال المطران عطا الله حنا إن هؤلاء الاطفال وهم يحتفلون بعيد الميلاد المجيد يحلمون بالسلام والعدل الذي يبعدهم عن الخراب والقتل والمعاناة التي تسببها اسرائيل بشكل يومي في بيت لحم والقدس وكل المدن الفلسطينية.

وتابع :"ان وصولي لبيت لحم بهدف مشاركة الاطفال فرحتهم بميلاد السيد المسيح ما هو الا تاكيد على حرص شعبنا واطفالنا على حياة افضل، مشددا على ضرورة ان يقوم العالم باسناد شعبنا الفلسطيني في نضاله حتى تحقيق حلم الاستقلال.

ودعا حنا الاطفال الى اغتنام فرصة عيد الميلاد من اجل الفرح مشيرا الى انه يحمل لهم رسالة سلام من مدينتهم الام مدينة القدس بمناسبة العيد داعيا اياهم لعدم نسيان الاطفال والناس المحرومين من الفرحة في هذه الايام، مؤكدا ان فرحة اطفالنا بعيد الميلاد المجيد هي مقاومة وانتصار على الاحتلال.

وقدم هدايا للاطفال في ختام كلمته ورسالته لهم مشيرا الى اهمية الحفاظ على روح وهوية بيت لحم وهي تحتفل بميلاد السيد المسيح في موسم الاعياد، شاكرا مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية على جهودها، مثمنا كافة الجهات التي حرصت على انجاح المسيرة لادخال البهجة في قلوب اطفالنا رغم صعوبة الاوضاع.

بدوره قال رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية راتب ربيع إن هذه المسيرة هي تقليد سنوي للمؤسسة بهدف ادخال الفرجة والبهجة لقلوب الاطفال في مدينة مهد السيد المسيح رسول العدل والمحبة والسلام والكرامة الانسانية.

واوضح ربيع ان هذه المسيرة تمثل رسالة من اطفال فلسطين الى العالم اجمع وهم يحتفلون او يستعدون للاحتفال بعيد الميلاد المجيد الذي يتجسد فيه روح ومعاني العدل والحرية والكرامة التي جاء بها السيد المسيح ليقولوا للعالم اننا هنا نعيش في ظل الظلم والاضطهاد واننا مصرون على العيش بكرامة واننا نسعى لمستقبل افضل.

وقال ربيع إن اطفال فلسطين هم زينة الميلاد المتجدد في قلوب الفلسطينين وهم بذور الحياة لمستقبل فلسطين وبالتالي لا بد من الاهتمام بهم خصوصا في ظل هذه الاوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

واوضح المدير الاقليمي لمؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية انطوني حبش أن الفعاليات والمسيرة اتت ضمن فعاليات مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية (HCEF) ضمن مشروعها السنوي "بيت لحم قلب الميلاد" رحلة إلى بيتلحم، موضحا ان اجواء من الحزن الممزوج بروح التحدي والإيمان.

واكد حبش أن هذه الفعاليات تأتي تعبيرا عن اهمية بقاء روح الميلاد متجددة في قلوب أطفال فلسطين واللذين هم بأمس الحاجة في يومنا هذا لزرع بذور الحياة والأمل في قلوبهم وعقولهم، مضيفا أن اطفال فلسطين يحتفلون اليوم برسالة السلام وهم يعلنون من خلال مسيرتهم "المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام."

واوضح حبش أن فعاليات قلب الميلاد لهذا العام تأتي بتنظيم من المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية، ومؤسسة الإغاثة الكاثوليكية ومجلس الشبابي المحلي لبيت لحم.

من جهته قال ايليا نصار رئيس المجلس الشبابي في مدينة بيت لحم إن هذه المسيرة تهدف الى التأكيد على رسالة شعبنا بسعيه للسلام خصوصا في هذه الايام التي يحي فيها العالم ميلاد السيد المسيح عليه السلام، حيث ينعم هذا العالم بالسلام فيما مهد السيد المسيح تعاني.

واكد نصار أن خروج المئات من الاطفال بهذه المسيرة هي رسالة للعالم اجمع بان يعملوا من اجل السلام ومستقبل هؤلاء الاطفال الذين يأملون بان يحل السلام على مدينتهم بيت لحم و وطنهم فلسطين.

وعبر الاطفال عن عمق شكرهم لمؤسسة الاراضي المقدسة وكافة المؤسسات الدامة، مشددين على انهم يوجهون رسالة للعالم بانهم يرغبون العيش بسلام وانهم يرغبون ان يفرحوا كباقي شعوب العالم وان يعيشوا بحرية وسلام بعيدا عن القتل والحروب.

يشار الى ان فعاليات المسيرة واليوم المفتوح بيت لحم قلب الميلاد نظمت مع مؤسسة الرؤيا العالمية(World Vision) ومؤسسة الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، ومجلس الشبابي المحلي بيت لحم، ومسرح عناد وبدعم عيني من قبل كل من شركة الجبريني لمنتجات الألبان، شركة التأمين الوطنية، شركة المشروبات الوطنية، وشركة مخابز المخبز الذهبي وشركة مخبز التاج، شركة إيكا التجارية، جمعية الكتاب المقدس، مركز الدراسات في القدس والمجموعات الكشفية في مدن بيت لحم، بيت جالا وبيت ساحور وبتغطية وشراكة اعلامية من شبكة فلسطين الاخبارية PNN.