وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبياد الخاص : برنامج القدس ينفذ اول نشاط تنافسي في القدس

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 16:40 )
الاولمبياد الخاص : برنامج القدس ينفذ اول نشاط تنافسي في القدس
القدس – معا - اعلام الاولمبياد الخاص الفلسطيني: نظم الأولمبياد الخاص الفلسطيني/برنامج القدس نشاطا لمناسبة يوم المعاق العالمي، الذي يصادف 3-12 من كل عام، ويخصص من جانب الأمم المتحدة، منذ العام 1992، من اجل دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، واحتضن الفعالية نادي أبناء القدس، الذي يتخذ من داخل اسوار المدينة المقدسة مقرا له.

ويعتبر هذا النشاط هو الثاني، الذي ينفذ باسم الاولمبياد الخاص الفلسطيني/برنامج القدس، والأول في مدينة القدس، ويهدف الى التعريف بالبرنامج، ونشر فكرته وأهدافه ومبادئه في المجتمع الفلسطيني، عامة، والمقدسي خاصة، ونشر لعبة "البوتشي"، وزيادة عدد لاعبي الاولمبياد الخاص الفلسطيني، وإضافة العاب جديدة على البرنامج، والتشبيك مع عدة مؤسسات وجمعيات تعنى بذوي الإعاقة الذهنية لدعم البرنامج.

وشارك في النشاط أعضاء من برنامج القدس للاولمبياد الخاص الفلسطيني، الذي تم استحداثه في وقت سابق، بالإضافة الى مدربين يعملون في مدارس واندية مقدسية، وذوي أطفال، واطفال من ذوي الإعاقة الذهنية، فضلا عن مشاركين، نيابة عن مؤسسات مقدسية تعنى بذوي الإعاقات الذهنية.
ولم يتردد القائمون على نادي أبناء القدس في احتضان اول نشاط لبرنامج القدس، بالرغم من الصعوبات والتحديات، التي واجهت القائمين على البرنامج والمشاركين فيه، من خلال رفض سلطات الاحتلال إصدار ما يسمى بتصاريح الدخول للاعبي الاولمبياد من ذوي الإعاقة الذهنية، لا سيما القادمين من ضواحي المدينة.

وبدأت فعاليات النشاط بالقاء كلمة لمدير برنامج القدس، إيهاب أبو غزالة، رحب فيها بالحضور، واعلن عن الهدف الرئيسي من النشاط، وتم التعريف بطبيعة البرنامج وبمخرجاته، واعقب ذلك شرحا مفصلا عن لعبة "البوتشي"، على الصعيدين: النظريو العملي، وتولت المهمة منسقة الأنشطة لبرنامج القدس، سامية أبو زياد، تبعه اجراء مسابقات تنافسية في لعبة "البوتشي" بمشاركة الأهالي والمدربين والأطفال ما اضفى جوا من روح التنافس والمرح.
وكشفت المنافسات عن "مشروع بطل جديد" في لعبة "البوتشي"، ويعاني من إعاقة "داون سندروم".

وشكرت سامية أبو زياد، منسقة البرنامج، مدير نادي أبناء القدس، جواد أبو غربية، على إنجاح النشاط، من خلال وضع كافة مرافق النادي في متناول المشاركين، وثمنت عاليا ترحيبه باستضافة المزيد من الأنشطة الخاصة بالاولمبياد الخاص الفلسطيني.