وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة دولة فلسطين تستقبل اطفال ايتام في يوم فلسطيني-غاني

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 16:26 )
القدس- معا- استقبلت سفارة دولة فلسطين بغانا 100 طفل يتيم، بالتنسيق مع ادارة دار الايتام، وبحضوراطفال ابناء الجالية الفلسطينية بغانا، ورئيس مجلس اتحاد طلاب غانا مايكل ادو، وعضو الحملة الغانية للتضامن مع الشعب الفلسطيني السيد كواسي برات،وممثلي وسائل الاعلام.

ورحب سفير دولة فلسطين بغانا عبد الفتاح السطري بالحضور ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس،والقيادة والشعب الفلسطيني ،والاطفال الفلسطينيين في فلسطين وفي الشتات، واشاد بالدعم التاريخي لغانا ومواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني،واضاف بان اطفال غانا وفلسطين اليوم اسرة واحدة،وتمنى للاطفال الغانيين قضاء وقت ممتع في ضيافة سفارة دولة فلسطين واطفال فلسطين.

من جهته شكر كواسي برات عضو الحملة الغانية للتضامن مع الشعب الفلسطيني السفارة على هذه المبادرة، وخاطب الاطفال الغانيين قائلا: اليوم انتم ستقضون يوما ممتعا مع اطفال ارضهم محتلة،ورغم امكاناتهم المحدودة ، الا انهم اليوم يشعروننا بمدى عمق العلاقات الثنائية بين غانا وفلسطين.

واعرب رئيس مجلس اتحاد طلاب غانا عن سعادته بهذا اللقاء المميز، لاطفال فلسطينيين وغانيين في بيت فلسطين، واكد انه جاء باسم كافة طلاب الجامعات بغانا ، ليشاهد هذه الصورة الانسانية الجميلة.

وتم عرض فقرات ترفيهية مشتركة للاطفال وتوزيع عدد من الجوائز على الفائزين،اضافة لوصلات من الرقص التراثي الغاني، وعلت اصوات الاغاني الوطنية الفلسطينية.

من جهة اخرى التقى السفير السطري ، بسفيرة الامم المتحدة بغانا كرستين ايفانس،وتناول اللقاء الترتيبات النهائية لاحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والذي من المقرر ان يكون الخميس القادم في قاعة المدرسين بالعاصمة الغانية اكرا.