وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع طلبة التغذية بجامعة الخليل يعقد ندوة حول التغذية ومرض السرطان

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 17:35 )
الخليل- معا - نظم تجمع طلبة التغذية في كلية الزراعة ندوة توعوية تثقيفية حول التغذية ومرض السرطان بحضور رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو وعميد كلية الزراعة الدكتور عايد سلامة.
افتتح الندوة رئيس قسم التغذية والتصنيع الغذائي الدكتور صبري الصغير حيث رحب من خلالها بالحضور وعرّف بتجمع طلبة التغذية وإنجازاته.
وقامت منى إرزيقات الناجية من مرض السرطان بسرد قصتها مع المرض وما عانته في مكافحته والقضاء عليه وتطرقت لأهمية الدعم النفسي والتغذية السليمة في الإنتصار على المرض. تلاها سلسلة من المحاضرات القيمة ذات العلاقة بمرض السرطان والتغذية كانت أولها لأخصائي الأورام السرطانية في مستشفى بيت جالا الحكومي الدكتور نضال الجبريني بعنوان "واقع مرض السرطان في فلسطين". أما المحاضرة الثانية فكانت لأخصائية التغذية العلاجية فاطمة حميدة حول "دور الغذاء والتغذية الصحية في مكافحة مرض السرطان".
وتخلل الندوة عرض مسرحي لمجموعة "ببساطة" تحت عنوان "هزمنا هداك الشبح"، وحضر الورشة عدد كبير من السيدات الناجيات من السرطان والمنضمات لمجموعة الشروق التابعة لجمعية أصدقاء المريض الخيرية في القدس بالإضافة إلى عدد كبير من أساتذة وطلبة الجامعة. وقامت الطالبة ضحى حمامدة في التقديم والعرافة.