وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيت لحم يتوج بطلا لبطولة كرة السلة التنشيطية وجامعة القدس الوصيف

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 17:04 )
جامعة بيت لحم يتوج بطلا لبطولة كرة السلة التنشيطية وجامعة القدس الوصيف
بيت لحم - معا : توج الدكتور ميشيل صنصور المدير التنفيذي في جامعة بيت لحم والاستاذة سمر الاعرج رئيسة الدائرة الرياضية والاستاذ فوزي ربيع مدير الانشطة الرياضية في جامعة القدس و brother joe مندوب عن العلاقات العامة بالجامعة فريق جامعة بيت لحم للطالبات بطلا لبطولة كرة السلة التنشيطية برعاية نسكافية كابتشينو( شركة نستلة التجارية )على ملاعب الجامعة يوم الخميس الموافق 10-12- 2015بمشاركة اربعة فرق (جامعة القدس(ابو ديس)، وجامعة بيت لحم، ومدرسة القدس الامريكية في بيت لحم، ونادي بيت جالا). ولعبت الفرق بطريقة نصف الدوري (بحيث يلعب كل فريق مع جميع الفرق المشاركة بالبطولة)، زمن كل مباراة 20 دقيقة.

وكانت نتائج الفرق على النحو التالي فوز جامعة بيت لحم بالمركز الاول وجامعة القدس ابو ديس بالمركز الثاني وفريق بيت جالا بالمركز الثالث والمدرسة الامريكية بالمركز الرابع وجمعت المباراة النهائية فريق جامعة بيت لحم ونادي بيت جالا.
الحكام: جوني حزبون ، حسن الخطيب ، جوزيف دبدوب ، سمير بنوره

شذرات من البطولة:
بدأت البطولة بترحيب من الاستاذة سمر الاعرج موسى بالفرق المشاركة والشكر لنسكافية كابتشينو( شركة نستلة التجارية )على دعمها للبطولة التي هدفها هو تنشيط كرة السلة النسوية في الجامعات الفلسطينية والمجتمع المحلي.
القى الدكتور ميشيل صنصور كلمة تمنى فيها التوفيق للفريقين واثنى على دور الرياضة واهميتها في المجتمع الفلسطيني وخاصة الرياضة النسوية التي لا تلقى الاهتمام الكافي والدعم المطلوب من المؤسسات كما شكر شركة نسكافية كابتشينو( شركة نستلة التجارية ) على دعمها لهذه البطولة.

فريق طالبات جامعة بيت لحم لكرة السلة يمتلك مواهب سلوية برزت خلال البطولة وقدمت مستوى رائع، امثال زين اسمري ، دورين جعار، امجاد مصلح، لين الحذوة، نيكول كسبري، واغلب طالبات الجامعة لاعبات ضمن صفوف المنتخب الفلسطيني لكرة السلة، يهتم قسم النشاط الرياضي بجامعه بيت لحم بالنشاطات الرياضية المميزة ويفتح المجال للمجتمع المحلي في استخدام المرافق الرياضية كالتنس الارضي وقاعة اللياقة البدنية كما تعمل على تطوير الرياضية المدرسية في محافظة بيت لحم.

جامعة القدس عندها قسم متخصص في التربية الرياضية واغلب لاعبي المنتخبات الوطنية من خرجيها، الجامعة لديها لاعبات كرة سلة مميزات، استطعن المنافسة بجدارة مع الفرق المشاركة بالبطولة وحصلن على المركز الثاني بقيادة المدرب والقائد الخلوق الاستاذ فوزي ربيع رغم معاناة جامعة القدس من الحصار الشديد من الاحتلال الاسرائيلي.

نادي بيت جالا نادي عريق له تاريخ مشرف على مستوى الوطن، لديه لاعبات من افضل اللاعبات الموجودات في فلسطين، من اندية الدرجة الممتازة التي تقارع الفرق الكبيرة امثال سرية رام الله ودلاسال القدس والعمل الكاثوليكي، يدرب الفريق اللاعب المميز كمال مكركر صاحب الخبرة الطويلة في الانتماء والحب لنادي بيت جالا.

مدرسة القدس الامريكية بيت لحم لديها شابات لهن مستقبل واعد في مجال لعبة كرة السلة حصلت المدرسة على المركز الاول في بطولة المدارس التي نظمتها مديرية التربية وتعليم في بيت لحم، اشاد مدرب الفريق رائد ابو رمان على مثل هكذا بطولة لما لها من اهمية في تنشيط كرة السلة النسوية.
نتائج المباريات جاءت على النحو التالي:

فوز جامعة بيت لحم على مدرسة القدس الامريكية بنتيجة 44-22
فوز جامعة القدس على بيت جالا بنتيجة 21-20
فوز جامعة بيت لحم على جامعة القدس بنتيجة 42-28
فوز جامعة القدس على مدرسة القدس الامريكية بنتيجة 38-22
فوز بيت جالا على مدرسة القدس الامريكية بنتيجة 44-31
فوز جامعة بيت لحم على بيت جالا بنتيجة 21- 13

احداث اللقاء النهائي جامعة بيت لحم ونادي بيت جالا:

الربع الاول :
بدأت المباراة بجس نبض من كل الفريقين مع تركيز بسيط لطالبات جامعة بيت لحم الذي بدأ الارهاق والتعب عليهم، لكن سرعان ما تم ادراك الموقف من قبل المدرب اياد عبد الله مدرب جامعة بيت لحم الذي طلب وقت مستقطع، من اجل التركيز في الناحية الهجومية والهجمات السريعة، واضافت دورين جعار العديد من النقاط لينتهي الربع بالنتيجة 7/3

الربع الثاني:
انتهى هذا الشوط لصالح الجامعة بفارق نقطة واحدة وبالنتيجة 6/5 ، بدأ هذا الربع بتحسن واضح في اداء لاعبات بيت جالا واغلاقهم المنطقة الدفاعية باحكام وتوجيهات مدرب الفريق كمال مكركر ساعدت على تقليص الفارق .

الربع الثالث:
استطاع فريق بيت جالا ان ينظم صفوفه ويقلص الفارق الى خمسة نقاط في منتصف هذا الشوط لكن تدخل اللاعبة زين اسمري رفعت الفارق الى 7 نقاط لينتهي هذا الربع بتقدم الجامعة بالنتيجة 5/3

الربع الرابع : ظهر التعب والارهاق على الفريقين وانتهى هذا الربع بنتيجة 3/2 لجامعة بيت لحم.

التكريم:
قام الدكتور ميشيل صنصور الاستاذة سمر الاعرج brother joe والاستاذ فوزي ربيع في نهاية البطولة بتكريم الفرق المشاركة وتقديم دروع تقديرية للداعمين والمشاركين في البطولة ، حصلت جامعة بيت لحم على كأس المركز الاول وميداليات ذهبية، وجامعة القدس على كأس المركز الثاني وميداليات فضية، ودروع تقديرية للفرق المشاركة جميعها.