وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إفتتاح دورة تدريبية "الناطق الإعلامي" لموظفي الإعلام بمنظمة التحرير

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 12:12 )
إفتتاح دورة تدريبية "الناطق الإعلامي" لموظفي الإعلام بمنظمة التحرير

رام الله -معا - التقى رئيس جامعة بيرزيت في مكتبه، رئيسة دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، بحضور نائبة رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. ليزا تراكي، ومديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة، ومسؤولة القسم الإعلامي لمكتب د. حنان عشراوي سامية وزوز، ومنسق وحدة الأبحاث والسياسات في مركز تطوير الإعلام، صالح مشارقة، وجاء اللقاء على هامش افتتاح دورة "الناطق الإعلامي" لموظفي منظمة التحرير.


وناقش الطرفان أهمية التدريب لموظفي الإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية وتطوير مهاراتهم في مجال الإعلام، مبينين أن هذه الدورة تأتي بعد دراسة لواقع الاحتياجات للأداء الإعلامي لموظفي منظمة التحرير. وأكد الطرفان على الشراكة التي تربط جامعة بيرزيت مع جميع المؤسسات الوطنية في الوطن، وأبرزها منظمة التحرير الفلسطينية.


وبينت ثوابتة أن التدريب سيشتمل على معارف ومهارات خاصة بعمل الناطق الاعلامي، منها كتابة الاخبار والبيانات الصحفية وطبيعة عمل الناطق الاعلامي في العصر الرقمي ومهارات البحث وحسن استغلال مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك مهارات المقابلة الاذاعية والتلفزيونية وتنظيم المؤتمرات الصحفية.


ثم افتتحت الدورة في مبنى المسروجي للإعلام، بحضور نائب رئيس جامعة بيرزيت للتنمية والاتصال د. غسان الخطيب، ود. عشراوي، وبمشاركة 16 موظفًا من دوائر منظمة التحرير.


وفي كلمتها، أكدت د. عشراوي أن هدف الدورة التركيز على آليات وسبل إيصال الرسالة الإعلامية الفلسطينية بشكل واعٍ وواضح، وباتجاه هدف واحد، وباستخدام كل الوسائل الممكنة.


من جانبه، قال د. الخطيب إن الجامعة تحرص على تعزيز العلاقات مع المؤسسات الوطنية، وتقديم ما يلزم من دورات تساعد موظفيها على إنجاز أعمالهم بمهنية وكفاءة.