وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية رام الله والبيرة تنظم يوماً تدريبياً على علوم الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 11:53 )

رام الله -معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لرام الله والبيرة، وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني يوماً تدريبياً على علوم الدفاع المدني، لطلبة مدرسة الكرامة في البيرة.


وشملت الفعاليات الجوانب العملية والنظرية لعلوم الدفاع المدني.


وضم طاقم التدريب المدرب مساعد اول محمد دقة والمدرب مساعد عبد الرحيم سعدية.


وشملت المحاضرات ارشادات توعوية لمواجهة الحرائق المنزلية وكيفية تفادي اشتعالها والسيطرة عليها والاحتياطات الواجب اتباعها لعدم انتشاره, كما شملت المحاضرات التعليمات الضرورية في حال وقوع الزلازل للتقليل من اضرارها وكيفية مغادرة الاماكن بطريقة سريعة ومنتظمة، وبعض الارشادات لمساعدة المصابين خلال وقوع هذه الاحداث.


وفي نهاية المحاضرات جرت عمليات اخلاء لكافة الطلبة والبالغ عددهم (380), كما شارك في عملية الاخلاء الكادر التعليمي في المدرسة.


وقدم فريق العمل المشترك المكون من نافذ خليل مفوض التوجيه الوطني لمحافظة رام الله والبيرة، وغاده شعث مفوض التدريب، وسحر الحوراني مفوض المرأة، ملخصا تضمن اهمية هذه البرامج والخطوات اللازمة لكيفية التعامل مع الحرائق بكافة انواعها وانه بفضل يقظة رجال الدفاع المدني وارشاداتهم عبر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وتعاملهم مع الحرائق بسرعة كانت السيطرة للتقليل من الاضرار.


من جهتها قالت مديرة مدرسة الكرامه المختلطة انه من الضروري التواصل مع الدفاع المدني لاهمية هذه الجهاز في الحفاظ على ارواح الناس وممتلكاتهم, واننا بكافة كوادرنا التعليمية في المدرسة نقدم الشكر لمفوضية رام الله والبيرة التي تعمل جاهده لتوفير ما نحتاجه من محاضرات ودورات ذات فائدة عاليه.
نفذت هذه الانشطة باشراف المعلمة علا سعيد نائب مديرة مدرسة الكرامه المختلطة.