وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الإسلامي الفلسطيني" ينضم لهيئة المحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 10/12/2015 الساعة: 13:04 )
"الإسلامي الفلسطيني" ينضم لهيئة المحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية
المنامة- معا- انضم البنك الإسلامي الفلسطيني إلى الجمعية العمومية لهيئة المحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية "الأيوفي" بعد موافقة الجمعية العمومية للهيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للهيئة، الذي عقد على هامش أعمال مؤتمر "العمل المصرفي والمالي الإسلامي السنوي" الذي نظمته الهيئة يومي 6-7 من شهر ديسمبر الجاري، في المنامة بمملكة البحرين وبالتعاون مع البنك الدولي وتحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

وقال نائب المدير العام للبنك صائب سمور، إن عضوية البنك في الهيئة ستتيح له مشاركة أفضل في تطبيق أحدث المعايير المحاسبية والرقابية، بما ينعكس ايجابا على آداء البنك ونموه.

وأكد سمور أن "الإسلامي الفلسطيني" يسعى نحو تطبيق أفضل الممارسات المحاسبية والشرعية، بما يتعلق بالمعاملات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأشار نائب المدير إلى أن البنك حقق نتائج مالية بارزة خلال الأعوام الماضية، وأدخل العديد من المنتجات والخدمات المصرفية إلى منظومة العمل لديه، موضحا سعيه لافتتاح عدد أكبر من الفروع والمكاتب ليتمكن من تقديم خدماته لشرائح أوسع من الجمهور.

وأشاد سمور بهيئة المحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية، وبجهودهم التي يبذلونها في سبيل تسهيل وضبط المعاملات المصرفية، شاكراً إياهم على موافقتهم انضمام البنك إلى عضوية الهيئة، مؤكدا فخر البنك بشراكته وعضويته في الهيئة.

وكرّم سمور نيابة عن "الإسلامي الفلسطيني" الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامي د.حامد ميرة، تقديراً لجهوده لفتح آفاق جديدة للعمل المصرفي الإسلامي، واحتراما لدوره في دعم المؤسسات المصرفية الإسلامية.

وتأسست هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "الأيوفي"، بموجب اتفاقية التأسيس الموقعة من عدد من المؤسسات المالية الإسلامية عام 1999 بالجزائر، وفي العام الذي يليه تم تسجيلها في دولة البحرين بصفتها هيئة عالمية ذات شخصية معنوية مستقلة.