وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احياء اليوم العالمي للمعاقين في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 10/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
سلفيت- معا- نظم مركز الدار البيضاء لذوي الاعاقة الذهنية بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة سلفيت، اليوم، احتفالاً ترفيهياً بمناسبة يوم المعاق العالمي؛ بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وقائد المنطقة العميد ركن يوسف قدورة ومدير مديرية الشؤون الاجتماعية خالد الكخن ومدير الزراعة ابراهيم الحمد ورئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة في سلفيت حسن طه ومديرة المركز رويدا ذياب وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وعدد من الاطفال ذوي الاعاقة وذويهم.

وأكد المحافظ البلوي على ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة وخاصة بالأطفال منهم، ورعايتهم والتخفيف من معاناتهم هم وأسرهم ، مشددا على تعاون جميع المؤسسات في هذا الشأن. ووجه التحية والتقدير لمركز الدار البيضاء والقائمين عليه والداعمين له على جهودهم ورسالتهم الانسانية السامية ، مؤكدا وقوف محافظة سلفيت الدائم الى جانبهم.

وتحدث الكخن عن معاناة المعاقين وحقهم في العيش الكريم، مؤكداً أنه في كل عام يحتفل العالم بيوم المعاق العالمي من أجل الترويج لفكرة دمج المعاقين في المجتمع وحقهم في العيش بحرية وكرامة، وأشار الى البرامج الخاصة بذوي الاعاقة التي تنفذها وزارة الشؤون الاجتماعية ومديرية سلفيت.

وأشار طه الى اهمية احياء يوم المعاق العالمي للتأكيد على حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة، ودمجهم في المجتمع، مؤكدا على دور الاتحاد العام ومساهمته .

بدورها رحبت ذياب بالحضور، وقدمت شرحا حول طبيعة عمل مركز الدار البيضاء وخدمات التأهيل التي يقدمها للنزلاء، مشيرة الى حاجة المركز للمزيد من الاهتمام والدعم لتطوير خدماته، وشكرت مؤسسات المحافظة على تعاونهم الدائم.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن واقع مركز الدار البيضاء والرعاية التي يقدمها للأطفال ذوي الإعاقة، وفقرات فنية وترفيهية قدمها اطفال المركز والشابة اثير الحواري.