وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاق تعاون بين الخارجيتين الفلسطينية والسويدية في الاعلام الالكتروني

نشر بتاريخ: 10/12/2015 ( آخر تحديث: 12/12/2015 الساعة: 16:12 )
اتفاق تعاون بين الخارجيتين الفلسطينية والسويدية في الاعلام الالكتروني
السويد- معا- عقدت في العاصمة السويدية ستوكهولم على مدار ثلاثة ايام سلسلة لقاءات بين وفدي ادارة الاعلام في وزارة الخارجية السويدية والفلسطينية من خلال اكاديمية (folke Bernadotte)، وتم الاتفاق على التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الاعلام الالكتروني المباشر، كذلك نقل التجربة السويدية الرائدة في مجال (digital diplomacy) من خلال دعم مشروع تطوير وسائل التواصل الاجتماعي في وزارة الخارجية.

والتقى وفد الخارجية الذي ضم مسؤول الاعلام في وزارة الخارجية مستشار اول د.وائل البطريخي، ومسؤول ملف وسائل التواصل الاجتماعي طارق عيدة، بمسؤولي وزارة الخارجية السويدية من الشرق الاوسط وادارة الاعلام بحضور مسؤولي الاكاديمية السويدية (فولك برندات)، معبرا عن تقدير القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للمواقف المشرفة والرائعة والثابتة تجاه القضية الفلسطينية واعترافهم الكامل بدولة فلسطين.

واطلعهم على الاوضاع الخطيرة في الارض المحتلة، في ظل استمرار الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل وممتلكاته ومقدساته الاسلامية والمسيحية.

وشدد البطريخي على اصرار الحكومة اليمينية الاسرائلية بقيادة نتنياهو بمواصلة سياستها الممنهجة في تدمير حل الدولتين وفرض سياسة الامر الواقع في الارض المحتلة، من خلال مواصلة سياستها الاستيطانية وتهويد مدينة القدس الشرقية والعمل على تقطيع اواصل القرى والمدن الفلسطينية، كذلك استغلالها للوضع الاقليمي غير المستقر امنيا والدولي المنشغل في العديد من القضايا خاصة محاربة الارهاب والتطرف.

واشار الى الخطط الممنهجة التي اقرتها الحكومة الاسرائلية الاستيطانية ضد الشعب الفلسطيني وقيادته وسعيها في تشويه وتزوير الحقائق ذات الصلة بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال.

وتبادل وفدي ادارة الاعلام العديد من القضايا والمبادرات والمشاريع في مجال الاعلام والدبلوماسية العامة؛ حيث تم الاتفاق على الاستفادة من التجربة الاعلامية للسياسة الخارجية السويدية خاصة في اعتمادها على (on line communication system) كذلك تجربتهم الرائدة في مجال (digital diplomacy).

وفي الختام تم الاتفاق بين الطرفين على ضرورة استمرار التعاون المشترك في مجال الاعلام الالكتروني وبناء جسور التواصل بين الشعبين السويدي والفلسطيني الصديقين، ودعم مشاريع عده لتطوير ادارة الاعلام في وزارة الخارجية خاصة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والدبلوماسية الالكترونية.