وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات الفارعة تنظم مارثونا رياضيا للمعاقين في مركز الشهيد صلاح خلف

نشر بتاريخ: 10/12/2015 ( آخر تحديث: 10/12/2015 الساعة: 15:40 )
مؤسسات الفارعة تنظم مارثونا رياضيا للمعاقين في مركز الشهيد صلاح خلف
طوباس - معا - رائد الجعايصة : بمناسبة يوم المعاق العالمي وتحت رعاية اللجنة الشعبية وبالشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي ( الإغاثة الطبية وأصدقاء المريض ) وشبكة الحماية التابعة لوكالة الغوث الدولية وبمشاركة اكثر من 100 طفل وطفلة احتضنت دائرة المنشات الرياضية في مركز الشهيد صلاح خلف ماراثونا رياضيا للمعاقين من اطفال مخيم الفارعة وذلك بحضور احمد اسعد نائب المحافظ ونافز جوابرة وعاصم منصور وليلى سعيد من اللجنة الشعبية وابراهيم صالح مدير خدمات المخيم ود. رغدة بشير ممثلة الصحة في الوكالة وعائد جعايصة واحمد العرجا من كشافة القادسية وباسل منصور عن حزب الشعب وعمر ابو الحسن عن مركز الشباب وسعيد صبح عن المعاقين وممثلين عن الدوائر الرسمية والاهلية والامنية في محافظة طوباس والهلال الاحمر والاغاثة الطبية واصدقاء المريض ومشرفي الدعم النفسي فيروز دراغمة واحمد بشارات ومؤسسات وفعاليات مخيم الفارعة .

وتزامن الماراثون مع اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم الفارعة وتمركزت قواته على مداخل مركز الشهيد صلاح خلف وقامت بإلقاء قنابل الغاز والصوت تجاه المخيم والمركز الذي كان يضم عشرات الاطفال المعاقين ..

وجرى الماراثون في ملعب مركز الشهيد صلاح خلف رغم الاثر النفسي والمعنوي الذي خلفه سقوط قنابل الغاز والصوت على الاطفال الا ان القائمين على المارثون عملوا على ترك اثر ايجابي على نفسية المعاقين الذين شاركوا في هذا النشاط .
والجدير ذكره بان المؤسسات التي شاركت في النشاط هي اللجنة الشعبية والمركز النسوي ومركز الشباب ومجموعة كشافة القادسية ومدارس الفارعة والعيادة الصحية والاغاثة الطبية والشؤون الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم اضافة الى مركز الشهيد صلاح خلف.
وقال احمد الاسعد نائب محافظ طوباس ان هذا المارثون ياتي احياء ليوم المعاق العالمي وتكريسا لحق الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بممارسة حقهم في اللعب والمشاركة جنبا الى جنب مع الاطفال العاديين .

الا ان سلطات الاحتلال قامت بالتنغيص على الاطفال وارهابهم من خلال اقتحامها وتمركزها على مداخل الفارعة الامر الذي اثر بشكل لافت على الاطفال وترويعهم .
وعقد اجتماع في مقر اللجنة الشعبية للمشرفين على الماراثون حيث شكر عاصم منصور عضو اللجنة الشعبية والمشرف العام على النشاط القائمين على الفعالية رغم كل ما رافقها من منغصات للاحتلال .
وقالت ليلى سعيد رئيسة المركز النسوي بان شبكة الحماية والمؤسسات وفعاليات مخيم الفارعة قامت بتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين والفائزين في المارثون.

بدوره شكر عمر ابو الحسن ممثل مركز الشباب الاجتماعي المجلس الاعلى للشباب والرياضة ممثلة بدائرة المنشأت الرياضية في مركز الشهيد صلاح خلف على جهدها في استقبال وتسهيل فتح الملاعب والمرافق الرياضية لاحتضان هذه الفعالية