وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة "AUL" في جدرا تتضامن مع فلسطين

نشر بتاريخ: 11/12/2015 ( آخر تحديث: 15/12/2015 الساعة: 10:00 )
جامعة "AUL" في جدرا تتضامن مع فلسطين
بيروت- معا- نظّمت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا "AUL" فرع جدرا، يوم الأربعاء، لقاء تضامنيا مع الشعب الفلسطيني في حرم الجامعة في جدرا.

وحضر اللقاء مسؤول شؤون الموظفين في الجامعة أ. فادي طه، ووفد من ضباط الأمن الوطني القادمين من فلسطين، وهم: أحمد قبها، محمود راضي، وعضو المكتب الطلابي المركزي مسؤول العلاقات في الجامعة أ. نزيه شما، ومدير مكتب خدمات الطلبة الفلسطينين في لبنان عاصف موسى، ود. أحمد المصلح.، وأعضاء من الهئية التعليمية والإدارية في الجامعة.
وشارك في اللقاء حشد من طلاب الجامعة الذين عبروا عن إنتمائهم للقضية، من خلال رسم علم فلسطين على الوجه، وإرتداء الكوفية الفلسطينية، ورفع علم لبنان بجانب علم فلسطين.

واستهل اللقاء بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وقراءة الفاتحه على أرواح شهداء الشعبين.
ورحبت عريفة الإحتفال إيناس الصالح بالحضور، مؤكدة على أن القضية حية في نفوس العرب، موجهة رسالة تضامن من جامعة "AUL" إلى فلسطين وشعبها، لدعم القدس والقضية.

وعرض اللقاء فيلماً عن الهبة الشعبية وانتفاضة القدس، عكس صمود الشعب بالتصدي للمستوطين، ودفاعه عن الأرض والشعب، والإعدامات الميدانية الإسرائيلية.
وألقى الطالب في الجامعة رائد حمادي كلمة الطلاب، مؤكداً أن الشعب الذي قدم مسيرة طويلة من الشهداء والأسرى والجرحى يستحق الحرية في وطنه، مشيرا ألى أن "الهبة الجماهيرية" مستمرة حتى تحقيق حلم الشعب بالعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني.

ووجه حمادي الشكر للجامعة على ما تقدمه للطلبة من منح وحسومات ودورات تقوية مجانية.

وختم حمادي كلمته بأبيات شعر عن الوطن والتضحية، خاصاً بالشكر أ. فادي طه على ما يقدمه للطلاب، شاكراً أ. نزيه شما على متابعته لقضايا الطلاب، والطاقم العامل في الجامعة على تنظيمه اللقاء التضامني.
وعُرِضت أغنية "يا توته الدار" للشاعر الفلسطيني الراحل أبو عرب، مع مشاهد معبرة لقرى ومدن فلسطينية تبين جفرافية الوطن وبحاره ومعالمه.

وقدّم أ. محمد حمزة أبيات شعر، وأغنية من "سجن عكا طلعت جنازة" على وقع ألحان أ. علي مزهر، وألقت الطالبة سعاد حسن قصيدة شعرية للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.
واختتمت الجامعة اللقاء التضامني، بأخد الصورة التذكارية ورفع شارة النصر من قبل الطلاب.