وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات أسبوع مناهضة العنف ضد النساء

نشر بتاريخ: 12/12/2015 ( آخر تحديث: 13/12/2015 الساعة: 09:44 )
اختتام فعاليات أسبوع مناهضة العنف ضد النساء
طوباس- معا- نظمت الحركة النسوية في محافظة طوباس وجمعية طوباس الخيرية وبالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي حفل اختتام فعاليات حملة مناهضة العنف وحملة المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة، تحت رعاية عطوفة المحافظ اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية بحضور حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية والقيادات النسوية بالمحافظة.

وبدء الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء، والقى المحافظ كلمته منوها الى أن المرأة الفلسطينية لها خصوصية عن كل نساء العالم، وكانت جنب إلى جنب مع الرجل طوال مراحل النضال المختلفة، فكانت إلام والأخت والشهيدة والأسيرة، وهي في حالة تحدي وطني وسياسي لحكومة الاحتلال وما تمارسه من انتهاكات يومية تمس كافة مناحي الحياة، مشيدا بدور المرأة الريادي والقيادي في بناء مؤسسات الدولة والنهوض بالعمل لبناء وخدمة الأهداف النبيلة والإنسانية التي تميزت بها المرأة الفلسطينية على مر التاريخ.

ورحبت رئيسة الهيئة الإدارية مها دراغمة بالحضور الكريم وخاصة المرأة الفلسطينية التي امتازت وتميزت عن غيرها من النساء، بنضالها السياسي ضد الاختلال الإسرائيلي بالإضافة إلى النضال الاجتماعي بحفاظها على لحمة الأسرة الفلسطينية ونضالها الاقتصادي ضمن سعيها للحصول على مقومات الحياة، و شكرت المحافظ على الدعم الكبير الذي يقدمه لقطاع المرأة من خلال احتضان النشاطات لتمكين المرأة واحدها الموقع الحقيقي في الوطن.

وتحدثت الدكتورة نجاة أبو بكر عن أهمية إعداد المرأة لجيل التحرير وضرورة تحريرها وتحرير عقلها من الأفكار المشبوهة والمغلقة.

وأبرزت دور المرأة في تحرير المجتمعات وضرورة دعم الرجل للمرأة في أن تكون قوية جدا لإنشاء جيل قوي لان المرأة الضعيفة تنشئ جيلا من العبيد، داعية الى إعطاء المرأة حقها الشرعي والقانوني ودورها الفعال في الحياة السياسية والاجتماعية، مؤكدة أن النساء اقل انحناءً للفساد ولا تجرؤ عليه كما يستطيع الرجال مضيفة أن المجتمع الفلسطيني بدون شراكة سياسية حقيقية للمرأة سوف يبقى مليئاً بالفساد.

واستضاف الحفل الناشطة المجتمعية صبحيه أبو دواس كقصة نجاح في الميدان السياسي والاجتماعي الفلسطيني، مؤكدة على زيادة الوعي المجتمعي اتجاه قضايا المرأة من أجل إحداث تغيير جذري.

وكرم المحافظ مؤسسات طوباس العاملة في فعاليات أسبوع مناهضة العنف ضد المرأة على جهودهم الفاعلة التي تؤكد على حقوق المرأة ونبذ ظاهرة العنف ضدها والعنف الموجه من الاحتلال تحت شعار "إنهاء الاحتلال .. إنهاء للعنف".

وافتتح الخندقجي معرض الصور الخاص بواقع المرأة السياسي والاجتماعي بريشة الفنانة نهى أبو العيلة وأشاد في طريقتها التعبيرية عن الموضوع باحتراف وتميز.