وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب : انشاء مضمار لسباقات الخيل بمواصفات دولية

نشر بتاريخ: 12/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
الرجوب : انشاء مضمار لسباقات الخيل بمواصفات دولية
أريحا – معا– احمد البرهم : دعى اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية المهتمين برياضة الفروسية العمل على المساهمة في تطويرها من خلال تقديم كل اشكال الدعم لها، باعتبارها جزء من ارثنا العربي والاسلامي وقد قال فيها علي بن ابي طالب كرم الله وجهه "علموا اولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل" حيث اصبحت الفروسية جزءاً من ثقافتنا الرياضية مما يحتم علينا العمل على تحسين القدرات والامكانيات اللازمة لتطوير هذه الرياضة.

جاءت تصريحات الرجوب خلال زيارته مساء الجمعة لمدينة الامل الرياضية ونادي اريحا للفروسية بحضور بسام زكارنة رئيس اتحاد الفروسية وكان في استقباله موسى صلاح مدير مدينة الامل ونادر عريقات رئيس نادي اريحا للفروسية، حيث استمع الرجوب من رئيس النادي لشرح مفصل عن اهم نشاطات النادي واحتياجاته ومشاريعه المستقبلية اللازمة لتقديم افضل الخدمات لاعضاء النادي من فرسان ومدربين.

ووعد الرجوب بانشاء مضمار عصري لسباقات الخيول وفق معايير دولية قبل نهاية العام 2016، مؤكداً على ضرورة توفير بيئة ايجابية للخيل والفرسان والادارة لرفع مستوى القدرات الفنية للفرسان والمدربين لهذه الرياضة التي باتت تستقطب جمهور كبير من عشاق ومحبي الخيول من كافة محافظات الوطن.
وفي نفس السياق قال الرجوب ان النية تتجه لاعادة تأهيل ملعب كرة القدم التابع لمدينة الامل الرياضية، ومضمار لالعاب القوى وفق معايير دولية.
وتابع الرجوب جانب من بطولة قفز الحواجز في نادي الاراضي المقدسة وسباق للخيول على مضمار نادي اريحا للفروسية.

وحيا الرجوب في ختام حديثه كلا من ادارة نادي الاراضي المقدسة للفروسية وادارة نادي اريحا للفروسية على تفانيهم واخلاصهم بالعمل من اجل تطوير وتقدم رياضة الفروسية في فلسطين.