وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة معا تعقد لقاءات عصف ذهني لطواقمها

نشر بتاريخ: 13/12/2015 ( آخر تحديث: 13/12/2015 الساعة: 16:10 )
شبكة معا تعقد لقاءات عصف ذهني لطواقمها

بيت لحم - معا - استمرارا في سعي شبكة معا الاعلامية لتطوير وتدريب وتنمية قدرات طواقمها الاعلامية وتطوير برامجها وخططها لتتماشي مع تطورات الاحداث وتغيرها ومع تطور الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، نفذت شبكة معا الاعلامية خلال الايام الماضية عدة لقاءات واجتماعات داخلية وجلسات عصف ذهني لطواقمها لتقييم عمل العام 2015 وبحث تطوير خططها للعام القادم 2016.

تعقد شبكة معا الاعلامية بأذرعها كافة وخصوصا خلال شهر ديسمبر من كل عام هذا النوع من اللقاءات والتي تجمع كافة الموظفين ومدراء الاقسام والدوائر والوحدات ومدراء فروع الشبكة في الوطن مع الادارة العامة للمؤسسة ويتم خلالها الحديث والنقاش بصوت عال لوضع الخطط المستقبلية، والوقوف على نقاط الضعف وسبل حلها ونقاط القوة وسبل دعمها وتعزيزها.


فكانت اولى اللقاءات لطاقم الفضائية وعدد من مدراء الاقسام والدوائر الاخرى مع الادارة العامة برئاسة المدير العام لشبكة معا الاعلامية المهندس رائد عثمان، ورئيس تحرير شبكة معا الدكتور ناصر اللحام، ومدير فضائية معا الاستاذ محمد فرج، ومدراء الدوائر والاقسام والمراسلين والمصورين ومقدمي ومعدي البرامج ودائرة التسويق ودائرة التصميم الالكتروني، ووحدة النوع الاجتماعي.

حيث افتتح الجلسة المدير العام للشبكة رائد عثمان اشاد بجهود الطواقم كافة وقدم محاضرات للزملاء الصحفيين حول كيفية حماية انفسهم خلال التغطية في الميدان وكيفية الالتزام بمعايير السلامة الشخصية وعن القوانين التي تحمي الصحفي وتدينه وغيرها من الامور التي تحمي الصحفي وحقه وتعزز دوره.

وتناقش المدير العام للشبكة رائد عثمان ورئيس التحرير د.ناصر اللحام ومدير الفضائية محمد فرج مع طواقم الفضائية الدورة البرامجية الجديدة للفضائية والخطط للعام القادم، وتم الاعلان عن تأسيس وحدات جديدة في شبكة معا منها "وحدة الاعلام الاجتماعي" وغيرها من الوحدات والبرامج التي ستنطلق مع بداية العام القادم، اضافة الى وحدة "النوع الاجتماعي" التي انطلقت قبل شهرين تقريبا.

وقدم د.ناصر اللحام محاضرة للزملاء مشددا خلالها على حق المواطن بالحصول على خبر بمعلومة موثوقة، وحقه ان يصل اليه الصحفي في كل بقعة من ارض فلسطين، وتحدث للزملاء حول القوانين والقيم المجتمعية والانظمة والاخلاق المهنية وحقوق الفرد، مشيدا بجهود طواقم المؤسسة وناقش معهم العديد من الامور الداخلية وتم الوقوف على عدد من المشكلات وتم مناقشة حلها وتطوير آليات للعمل.

واكد مدير الفضائية محمد فرج وقوف ادارة شبكة معا قلبا وقالبا مع كافة الزملاء الصحفيين لتقديم كل ما تستطيع لصالح تطوير وتنمية قدراتهم وناقش مع طواقم الفضائية العديد من البرامج والخطط التي ستكون مفاجئة للجميع مع انطلاق العام القادم.

كما وعقدت شبكة معا لقاء مع طاقم اعلامي من دائرة الاعلام في جامعة بيرزيت مع مدراء الدوائر والاقسام في الشبكة، لبحث تطوير العمل وتنمية القدرات وتطوير آليات العمل الصحفي.

ويشار ان شبكة معا بصدد عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات مع طواقمها خلال الشهر الجاري، كما تقوم في نهاية كل عام، اضافة للقاءات المتواصلة طوال العام والتي يجتمع خلالها كافة الموظفين مع الادارة العامة ويتم خلالها مناقشة كل قضايا الشبكة بصوت عال، وسماع كافة ملاحظات واقتراحات ومتطلبات الزملاء جميعا.