وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو المانيا للمساعدة بالإفراج عن جثامين الشهداء

نشر بتاريخ: 13/12/2015 ( آخر تحديث: 13/12/2015 الساعة: 14:24 )
البرغوثي يدعو المانيا للمساعدة بالإفراج عن جثامين الشهداء
رام الله- معا- التقى الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير ومسؤولين ألمان بمن فيهم هوسجن مستشار الشؤون الخارجية لدى المستشارة أنجيلا ميركيل ومسؤول الشرق الأوسط في الخارجية ميغيل بيرغر وكذلك وزيرة العمل الألمانية أندريا نايليس.
وشرح البرغوثي خلال هذه اللقاءات التي شارك فيها عضو قيادة المبادرة الوطنية د. محمد العبوشي خطورة الاوضاع التي تعيشها فلسطين وأسباب اندلاع الانتفاضة الشعبية ومخاطر السياسة الاسرائيلية التي تدمر بالاستيطان فرص السلام وإمكانية قيام دولة فلسطينية. كما شرح بالتفصيل طبيعة القمع الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد المظاهرات الشعبية والتي راح ضحيتها آلاف الجرحى وعدد كبير من الشهداء.
ودعا البرغوثي الجانب الألماني الى الضغط على اسرائيل للإفراج عن جثامين الشهداء والذين يمثل احتجازهم مسا بالكرامة الانسانية وشكلا من العقوبات الجماعية ضد عائلاتهم.
وشارك على رأس وفد من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في اعمال مؤتمر الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني الذي مثل فرصة للقاء بعدد كبير من المسؤولين الألمان ودعوتهم لمناصرة نضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال ومن بينهم امين عام الحزب الجديدة كاترينا بارلي و نواب رئيس الحزب رالف ستجنر وغومبل ونيلز انن.
كما التقى الوفد برئيس الاشتراكية الأوروبية ستانيشييف وأمينه العام اخيم بوست وبمسؤولي العلاقات الدولية ومؤسسة فريدريش ايبرت بالاضافة الى عدد من أعضاء البرلمان الألماني.
وناقش وفد المبادرة خلال هذه اللقاءات إمكانية بلورة إطار دولي موسع لتحقيق إنهاء الاحتلال و إقامة الدولة المستقلة كبديل للمفاوضات الفاشلة والانحياز لإسرائيل.
وأكد المسؤولون الألمان ضرورة عدم السماح بتهميش القضية الفلسطينية بسبب الأحداث الجارية في المنطقة وإصرارهم على دعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال كما عبروا جميعا عن استنكارهم و إدانتهم للاعتداء الذي تعرض له الدكتور البرغوثي قبل أسابيع وأكدوا أهمية الكشف عن مرتكبيه وتقديمهم للعدالة.