وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تضبط حافلة نقل طلاب غير قانونية بحمولة زائدة في الخليل

نشر بتاريخ: 14/12/2015 ( آخر تحديث: 14/12/2015 الساعة: 13:33 )
الخليل- معا- ضبطت الشرطة، صباح اليوم الاثنين، حافلة نقل طلاب غير قانونية وبحمولة زائدة بلغت 15 طالبا وطالبة في شوارع مدينة الخليل.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة "بأنه ومن خلال متابعة حافلات نقل الطلاب للتأكد من مدى التزامها بشروط السلامة العامة، فقد اوقفت شرطة المرور ودورية السلامة على الطرق إحدى الحافلات من أجل فحصها والتأكد من مدى قانونيتها وصلاحيتها للسير على الطرقات، حيث تبين بأنها تقل 30 طالبا وطالبة مع العلم بأن الحملة القانونية المسموح بها هي لــ 15 راكبا أي بحمولة زائدة بلغت 15 طالبا " .

وأضاف البيان بأنه ولدى فحص الأوراق الخاصة بالحافلة تبين بأنها غير قانونية وأن السائق غير حاصل على رخصة قيادة حافلة، بناء على ذلك تم إنزال جميع الطلبة وإيصالهم إلى مدرستهم بحافلات أخرى بالإضافة إلى ضبط الحافلة غير القانونية وإلقاء القبض على السائق ومخالفته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه أصولاً.

وشدد البيان على الخطورة الكامنة وراء قيادة المركبات غير القانونية ومخالفة قواعد وقوانين المرورن، مؤكداً على مواصلة الجهود للحد من هذه المخالفات الخطيرة ووضع حــد لكل من تسول له نفسه المســاس بأمن وسلامة الطلاب.