وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سنجل بطلاً لكأس السوبر بالكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 14/12/2015 ( آخر تحديث: 14/12/2015 الساعة: 18:08 )
سنجل بطلاً لكأس السوبر بالكرة الطائرة
رام الله - معا - إعلام اللجنة الأولمبية: توج فريق نادي سنجل، بلقب كأس السوبر بالكرة الطائرة، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على وصيفه ببطولات الموسم الماضي، نادي كفر ثلث، (3/2)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة ماجد أسعد في البيرة، أمس الأول، بحضور منذر مسالمة الأمين العام للجنة الأولمبية الفلسطينية، ممثلاً عن اللواء جبريل الرجوب، ورئيس اتحاد الكرة الطائرة، رينيه زمبيل، وأعضاء الاتحاد، رافي عصفور ورامي دحادحة وحسين قدومي، إلى جانب حشد كبير من جمهور اللعبة.
وفي حين أحرز نادي سنجل اللقب الخامس له على التوالي، فشل كفر ثلث من جديد، في نيل لقبه الرسمي الأول، بعد أن وصل الموسم الماضي، للمباراة النهائية، في بطولات الاتحاد الثلاث: الكأس، الدرع، والدوري الممتاز.

ورغم أن غالبية المراقبين، رجحوا فوز سنجل دون اللجوء للشوط الفاصل، إلا أن كفر ثلث كان له رأي آخر، بل إنه كان قريباً جداً من تحقيق الفوز، غير أن خسارته الشوط الثاني بفارق نقاط التمديد، بالنتيجة (25/27)، كانت سبباً مباشراً في تلقيه خسارة جديدة، على يد سنجل بالتحديد، لا سيما وأنه لم يستثمر تراجع أداء سنجل في بعض أشواط المباراة.

كان اللقاء سجالاً في الأشواط، ففاز كفر ثلث بالشوط الأول بفارق ثلاث نقاط بالنتيجة (25/22)، في حين احتاج فريق سنجل لمزيد من النقاط كي يحسم الشوط الثاني لصالحه، فانتهى الشوط عند النتيجة (27/25)، وعاد كفر ثلث إلى الأجواء ونال الشوط الثالث، بعزيمة لاعبيه وإصرارهم، بفارق نقطتين، بواقع (25/23)، ليضع الشوط الرابع فريق سنجل على المحك، ويظهر لاعبي الفريق عند الشدائد، عندما أنهوا الشوط لصالحهم (25/20).

ولجأ الطرفان إلى الشوط الفاصل، وكانت التوقعات تشير إلى شوط قوي وشديد الحماس، غير أن كفر ثلث تراجع بمستواه العام كثيراً، وظهر بصورة مغايرة عن الأشواط الأخرى، نتيجة تسرع لاعبيه وفقدانهم التركيز المطلوب في مثل هذه المواقف، وفي الجهة المقابلة كان فريق سنجل يؤدي مهامه على أكمل وجه في إحراز النقاط، لينهي الشوط لصالحه (15/7)، ويتوج باللقب الرابع في تاريخ كأس السوبر، والخامس له على التوالي.

أدار المباراة، طاقم تحكيم مكون من فتحي جمال حكم أول، بسام سماعنة حكم ثانٍ، محمود كنعان ومهدي إسماعيل للرايات، محمـد خالد حكم مسجل، ومحمـد فتحي على العداد النقطي.

وعقب انتهاء اللقاء، توج منذر مسالمة ممثلاً عن اللواء جبريل الرجوب، ورينيه زمبيل رئيس اتحاد الكرة الطائرة، لاعبي سنجل بكأس السوبر والميداليات الذهبية، وسط فرحة عارمة من جمهور وإدارة النادي.