وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يترأس اجتماع مشروع تعزيز صمود النظام الصحي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/12/2015 ( آخر تحديث: 15/12/2015 الساعة: 17:19 )
رام الله - معا - عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع تعزيز صمود النظام الصحي الفلسطيني إجتماع لمناقشة سير العمل في المشروع والممول من البنك الدولي برئاسة وزير الصحة د. جواد عواد وبحضور عدد من المدراء العامون وذلك في مقر وزارة الصحة برام الله.

وناقش الإجتماع والذي يعد الثاني من نوعه أليات العمل في المشروع والإنجازات التي تم تحقيقها إضافة الى مناقشة الخطة المستقبلية للإنجاز مراحل المشروع.

وتم خلال الإجتماع إتخاد عدد من القرارات الإدارية الفنية التي ستعمل على تسهيل سير المشروع وتحقيق أهدافه المرجوه .

من جانبه أكد الوزير عواد خلال الإجتماع على أهمية هذا المشروع الذي سيساهم بشكل كبير في النهوض بالنظام الصحي الفلسطيني مثمنا جهود البنك الدولي والدعم المتواصل المقدم للتعزيز صمود النظام الصحي الفلسطيني

بدورها أشارت مديرة العمليات في البنك الدولي سميرة حلس الى دعم عمليات اصلاح النظام الصحي الفلسطيني، حيث يقوم البنك بتكثيف الجهود خلال الفترة القادمة من أجل دعم وتطوير وتحديث أنظمة العمل في التأمين الصحي ودائرة شراء الخدمة الطبية من خلال هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الصحة.

يذكر أن مشروع تعزيز صمود النظام الصحي والممول من البنك الدولي بقيمة مالية إجمالية تصل الى 8.5 مليون دولار حيث تم تسديد 2 مليون دولار لصالح شركات النظافة في مشافي قطاع غزه وما يقارب مليون دولار لتجهيز 6 غرف عمليات في مستشفى الخليل الحكومي والجاري العمل على تجهيزها حاليا و 2.5 مليون دولار لتدعيم وتطوير نظام التأمين الصحي و2.5 مليون دولار لتحديث وتطوير الأنظمة في دائرة شراء الخدمة الطبية إضافة الى مليون دولار لتطوير ورفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي.