وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يافا: مطعم "العجوز والبحر" العربي يميّز ضد العرب!

نشر بتاريخ: 15/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
يافا: مطعم "العجوز والبحر" العربي يميّز ضد العرب!

يافا - معا - بثت القناة الاسرائيلية العاشرة، أمس الإثنين، تقريرا كشفت فيه العنصرية التي تبناها مطعم "العجوز والبحر" في مدينة يافا، المتخصص بالأسماك، تجاه زبائنه العرب، حيث يقوم أصحاب المطعم العرب بإضافة نسبة 10% على حساب الزبائن العرب فقط، بذريعة أن العرب لا يدفعون الإكرامية (بقشيش) للنادلين الذين يقدمون الخدمة لهم.


وقد أثار هذا النهجم العنصري النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مطالبين العرب الفلسطينيين بمقاطعته. وكتب الناشط الصحفي وائل عوّاد: "يا زايِد العَشَرة بالمِيّة... يا رامي العِشرِة بالمَيّه!".


من جانبه، قدم عضو الكنيست عيساوي فريج اليوم الثلاثاء استجواباً لوزير الاقتصاد والصناعة الاسرائيلي ” بنيامين نتنياهو” طالبه بالتحقيق في القضية التي كشف عنها التلفزيون الاسرائيلي القنال العاشرة حول جباية مطعم” العجوز والبحر” في يافا تل ابيب اكرامية” بقشيش” 10% من العرب فقط، كما اكد صاحب المطعم في التقرير نفسه.


وقال فريج ان الحديث يدور عن تمييز عنصري بين القاصدين الى المطعم العرب واليهود، حيث يتم طلب البقشيش فقط من العرب، وطالب الوزير بإلغاء رخصة المطعم ومطاعم اخرى تنتهج سياسة التمييز بين العرب واليهود.