وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا من بلاد اليونان

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 10:33 )
القدس -معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا كنسيا من اليونان من أبرشية اثينا ضم عددا من الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات الذين وصلوا الى القدس في زيارة حج الى الاماكن المقدسة .

واستقبلهم في كنيسة القيامة حيث ابتدأت زيارتهم بصلاة امام القبر المقدس وبعد ذلك جولة داخل كنيسة القيامة تضمنت السماع لشروحات وتفسيرات حول الاماكن المقدسة الموجودة داخل الكنيسة ، انتقل الجميع بعدئذ الى كاتدرائية مار يعقوب حيث استمعوا الى حديث روحي من سيادة المطران .

وقال المطران في كلمته بأننا نرحب بزيارتكم للقدس التي تأتي تأكيدا على اهمية هذه المدينة المقدسة في ايماننا وارتباطها بتراثنا وتاريخنا الكنسي باعتبارها المدينة المقدسة التي احتضنت اهم الاحداث الخلاصية لا سيما كنيسة القيامة التي تحتضن اهم المواقع المرتبطة بحياة السيد المسيح وما قدمه للانسانية .

وتحدث عن مكانة القدس في المسيحية بإعتبارها المركز المسيحي الاول وقال سيادته بأن كنيسة القدس هي ام الكنائس وهي اول كنيسة شيدت في العالم والمسيحية انتشرت في كافة ارجاء العالم من القدس ، ولذلك فإنه من الاهمية بمكان ان نؤكد تعلقنا بهذه المدينة المقدسة وانتماءنا اليها باعتبارها المركز المسيحي الاول والاساسي في العالم ، وباعتبارها مهد المسيحية ، والمكان الذي انتقلت منه الى مشارق الارض ومغاربها .

ودعا كافة الكنائس في العالم لتنظيم وترتيب زيارات حج للقدس لكي نعبر عن تعلقنا وتمسكنا بهذه المدينة ، ولكي من خلال هذه الزيارات الى القدس انما يعود المسيحيون الى اصولهم وجذورهم الايمانية .

وقال بأن مدينة القدس هي قبلة المسيحيين ومحجهم الاول ولا يوجد في العالم المسيحي ما هو أقدس وما هو أهم من مدينة القدس ارض القداسة والتجسد والفداء .

المسيحيون في فلسطين وان كانوا قلة في عددهم بسبب ما ألم بهم من نكبات ونكسات تعرض لها كل الشعب الفلسطيني الا انهم مطالبون بأن يكونوا ملحا وخميرة لهذه الارض .

كما وزع على الوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية وتحدث عن هذه الوثيقة ومضامينها واهدافها ورسالتها .