وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة الاعتماد الفلسطيني ومركز مهارات يختتمان برنامجا تدريبيا

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
رام الله- معا- اختتمت وحدة الاعتماد الفلسطيني وبالتعاون مع مركز مهارات في وزارة الاقتصاد الوطني فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين في مختبرات الفحص والمعايرة في القطاع العام في مجال: " المواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2005.

وشارك في البرنامج التدريبي ممثلين عن مختبرات وزارات الزراعة، الأشغال العامة والإسكان، وممثلين عن مؤسسة المواصفات والمقاييس بالإضافة إلى ممثلين عن مختبر مديرية الذهب والمعادن الثمينة في وزارة الإقتصاد الوطني.

واشتمل البرنامج على قسمين أساسيين، حيث احتوى القسم الأول على تعريف بمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2005 والتي استمرت لمدة يومين وشملت تعريف بالاعتماد، تعريف بمنح الشهادات وأجسام تقييم المطابقة وتعريف بالمتطلبات الإدارية والفنية للمواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2005، كما شمل القسم الثاني من البرنامج التدريبي والذي استمر لمدة ثلاثة أيام التعريف بالوثائق والسجلات وآلية إعدادها وضبطها بالاستناد إلى متطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2005.

وأشار المهندس أحمد جلاد رئيس وحدة الاعتماد في وزارة الاقتصاد الوطني في ختام الدورة التدريبية الى أن هذا النوع من البرامج التدريبية يأتي في سياق توجيهات وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة و خطة الحكومة في تنمية و بناء قدرات العاملين في المختبرات الفلسطينية لتعزيز الثقة في جودة نتائج الفحص الصادرة عن المختبرات الفلسطينية، و تساهم بشكل إيجابي في رفع جودة المنتجات الفلسطينية و حماية المستهلك و تعزيز الصادرات. كما شكر الجلاد كافة المشاركين و كافة من ساهم في إنجاح الدورة التدريبية.

ومن جهته أضاف المهندس أحمد القنة مدير مركز مهارات في وزارة الاقتصاد الوطني بأن مركز مهارات على استعداد لاستقبال الاحتياجات التدريبية للجهات المختلفة للعمل على تلبيتها مما يساهم في خلق كادر مؤهل و مدرب بما يتناسب مع جودة الخدمات.

وفي نهاية الحفل سلم المهندسان أحمد الجلاد و أحمد القنة الشهادات على المتدربين.