وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح اقليم نابلس تكرم المعلمين المتقاعدين في يوم المعلم

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 12:59 )
فتح اقليم نابلس تكرم المعلمين المتقاعدين في يوم المعلم

نابلس- معا - نظمت حركة فتح إقليم نابلس حفلات تكريميا للمعلمين المتقاعدين على شرف يوم المعلم، بحضور وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، ومحافظ محافظة نابلس اللواء اكرم الرجوب.


واكد امين سر حركة فتح إقليم نابلس جهاد رمضان على الأهمية المعنوية التي يمثلها يوم المعلم بالنسبة للمعلم الفلسطيني بشكل خاص للمسؤوليات الوطنية والتربوية العظيمة التي تقع على عاتقهم.


واشاد رمضان بجهود المعلم الفلسطيني، داعيا الى مزيد من الانصاف له وتقدير جهوده من خلال مختلف القطاعات في الوطن.


من جانبه، أكد وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، على اهمية التواصل الفعال مع المعلم الفلسطيني الذي مازال يمارس عمله، او المتقاعدين وفاء وتقديرا لجهودهم التي بذلوها واثمرت افواج من المتعلمين والخبراء والقادة، مشيدا بدورهم في تدعيم مؤسسات الدولة الفلسطينية، وتخريج قيادات متنورة وقادرة على حمل رسالة العلم.


وبين صيدم أن علاوة الموظفين في سلك التدريس ستكون من اولى اهتماماته لإخراجها حيز التنفيذ ليستفيدوا منها فلعيا وليس على الورق.


واكد اللواء اكرم الرجوب اكد على رسالة العلم والامانة الملقاة على عاتق رسل العلم في بناء اجيال واعية ومثقفة وقادرة على العبور نحو مستقبل يؤسس لقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وفي السياق ذاته، اكد نائب رئيس اتحاد المعلمين نعيم الأشقر على دور الاتحاد في التواصل والتماس احتياجات وتطلعات قطاع المعلمين والعمل بجدية وتكامل مع وزارة التربية لتحقيقها بما يعزز صمود المعلم وعطاءه المتواصل.


وعبر رئيس جمعية المتقاعدين احمد عبد الجليل عن شكره وامتنانه لهذا التكريم مطالبا بتلبية بعض الاحتياجات المتعلقة بالتامين الصحي ورواتب التقاعد.

وتخلل الحفل عدة فقرات فنية قدمتها فرقتي اثار سبسطية للدبكة الشعبية و عوريف للتراث الشعبي، تلاه تقديم شهادات تقديرية للمعلمين المتقاعدين والمؤسسات الداعمة للحفل.