وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب الخليل يوقع اتفاقية شراكة مع الفدرالية الفرنسية FSGT

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 18:06 )
شباب الخليل يوقع اتفاقية شراكة مع الفدرالية الفرنسية FSGT
الخليل - معا - الناطق الإعلامي / عبد الرحيم ابو حديد :وقع نادي شباب الخليل في مقره الجديد اتفاقية شراكة مع الفدرالية الفرنسية ضمن الخطة التي ينتهجها النادي في بناء شراكات مع مؤسسات محلية ودولية .
فقد رحب رئيس النادي المهندس ماهر العويوي بالفدرالية الفرنسية ممثلة بالسيد جون ايف والوفد المرافق له مثمنا الدور الذي لعبته الفدرالية في الأراضي الفلسطينية ، معتبرا ان الأنشطة التي من الممكن ان يمارسها النادي بالتعاون مع الفدرالية تفيد المجتمع الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي زادت الضغط النفسي على معظم شرائح المجتمع وتأتي الأنشطة كوسيلة مهمة للخروج من هذه الضغوط ، وبين العويوي الدور الذي يقوم به نادي شباب الخليل كمؤسسة مركزية في جميع الجوانب الوطنية والمجتمعية والثقافية بجانب الدور الرياضي الذي يقوم به النادي موضحا توجهات النادي الرامية الى الاهتمام بالأطفال حيث ان النادي يقيم مدارس كروية وسلوية وشطرنج .

وعن الجانب الثقافي بين العويوي ان هناك آلية للعمل على تطوير المنظومة الثقافية والمجتمعية من خلال الكشافة والأنشطة التطوعية وندوات عن المخدرات ومسابقة الصوت الذهبي وهناك توجه لإقامة دورات لمحو الأمية كما ان العميد يعمل على تطوير وإنشاء جريدة دورية.موضحا العلاقة السلسلة والمميزة مع مؤسسات محافظة الخليل كبلدية الخليل والتي دائما ما تقدم كل إمكانياتها ومرافقها لشباب الخليل .
و بين العويوي الصعوبات المالية التي تواجه النادي في ظل الصرف الكبير على فريق كرة القدم مبينا دور القطاع الخاص الذي كان ولا يزال يدعم العميد مثل شركة الجبريني الراعي الذهبي للنادي

بدوره سرد مسؤول الفدرالية الفرنسية جون ايف العلاقة التاريخية مع شباب الخليل والتي تمتد من العام 1983 معتبرا ان شباب الخليل هو شريك استراتيجي تحبذ دائما الفدرالية الشراكة معه مشيدا بالتطور الحاصل في اكبر نادي فلسطيني متمنيا ان يستمر النادي في التطور والتقدم معتبرا ان الرياضة يجب ان تشمل اكبر قدر ممكن من المستفيدين لانها وسيلة مهمة لاستمرار الحياة الطبيعية .

من جهته بين عضو الهيئة الإدارية م. مراد أبو رجب مدى شغف الأطفال والطلائع بنادي شباب الخليل كونه نادي يحمل رمزية كبيرة ويمتلك قاعدة جماهيرية مميزة ولهذا السبب فان الفعاليات التي يطلقها العميد تلقى صدى كبير فمثلا المدارس الكروية والسلوية ينتسب إليها أطفال من كل مناطق الخليل وكل الأنشطة الاجتماعية والثقافية تلقى تفاعلا من المواطنين .
وعلى صعيد آخر شارك أبو رجب برفقة كادر من النادي في الورشة التي عقدتها الفيدرالية في مركز إبداع دهيشة للحديث عن آلية تنفيذ المشروع في المراحل المقبلة .