وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيدم يزور جامعة الاستقلال ويشيد بالمؤشرات النوعية المتميز

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 14:47 )

رام الله -معا - أشاد وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني د. صبري صيدم بالمؤشرات النوعية المتميزة في جامعة الاستقلال, والمتمثله بالقيادة, والرسالة الوطنية النبيلة, والكوادر العاملة المتخصصة, والبنية التحتية المجهزة بأحدث الوسائل, الأمر الذي يدعوا للفخر والأمل بهذه المؤسسة المتميزة على الصعيدين الفلسطيني والإقليمي.


جاء ذلك خلال زيارته للجامعة اليوم الأربعاء, يرافقه وفد من الوزارة, حيث كان في استقباله أ. د عبد الناصر القدومي رئيس الجامعة, ونواب الرئيس للشؤون الأكاديمية والعسكرية والإدارية ومساعديه وعمداء الكليات في الجامعة.


وفي محضر ترحيبه بالوزير الضيف، عبر أ.د عبد الناصر القدومي عن سعادته بهذه الزيارة, ونقل تحيات رئيس مجلس الأمناء معالي اللواء توفيق الطيراوي، واعتزازه بكل الجهود التي يقدمها الوزير لإسناد هذه الجامعة في مسيرتها, وقدم نبذة عن الجامعة وبرامجها التدريسية وطلبتها وخطتها المستقبلية, وأهم المشاريع التي يتم تنفيذها على اسس مهنية.


وأشار القدومي الى أن مشاهدة هذه الجامعة على أرض الواقع يساعد في تقدير حجم الإنجاز الذي وصلت إليه رغم عمرها الزمني القصير, مما جعلها تتمتع بمستوى أكاديمي وعلمي وأمني متميز أهلها لأن تكون ملتقى ً لمختلف فروع المؤسسة الأمنية الفلسطينية الموحدة.


بدوره بارك د. صبري صيدم للقائمين على الجامعة جهودهم في هذا الصرح الفلسطيني الذي يشكل فخراً لكل أبناء هذا الشعب المعطاء , وثمن دور اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس الأمناء, في إقامة هذا الصرح الفلسطيني الشامخ والذي يسهم في بناء الدولة الفلسطينية القادمة وإرساء أسسها, فما كان لمثل هذا الصرح أن ينهض ويتطور لولا الجهود الجبارة التي بذلت في رعايته وتطويره ليصل الى هذا المستوى الرائد.


وقال صيدم "استطاعت جامعة الاستقلال أن تسابق الزمن بجدارة فبنت لنفسها سمعة ووجوداً متميزاً على صعيد الجامعات الأمنية عربياً وعالمياً, وأن هذا الإنجاز ما كان ليصل إلى ما نراه اليوم لولا النظره الحكيمه في إن تكون لنا جامعة فلسطينية مختصة بالعلوم الأمنية في فلسطين, وتعمل على خلق جيل أمني واعٍ مدرب ومؤهل يوفر الأمن والأمان لشعبه, لذلك فهي أمانة في أعناق الجميع للحفاظ عليها وتطويرها، وهي مؤسسة لكل أبناء الشعب الفلسطيني على حد سواء.


وأشار الى أن المؤسسة الأمنية الفلسطينية نجحت في توفير الأمن والنظام وبسط سيادة القانون، وهي محط احترام وتقدير، وما بذل من جهد سيوصلنا في النهاية إلى إنهاء الاحتلال ونيل الحرية لإقامة دولة مستقلة كاملة السيادة على الضفة الغربيه وقطاع غزة والقدس الشريف.


وتم خلال الزياره عرض فيلم تعريفي عن الجامعة, واصطحاب الوزير والوفد المرافق له في جولة للتعرف على الجامعة وطلبتها عن قرب, كما وتم تقديم درع الجامعة التقديري للوزير.