وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس سلطة المياه يطلع مدير بعثة البنك الدولي على احتياجات المياه

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 16:25 )
رئيس سلطة المياه يطلع مدير بعثة البنك الدولي على احتياجات المياه
بيت لحم- معا- التقى رئيس سلطة المياه الفلسطينية، اليوم الاربعاء، بالمدير الاقليمي لبعثة البنك الدولي "ستين لو جورغنسن" لبحث القضايا الاساسية والحيوية في ما يتعلق بدعم المشاريع الاستراتيجية ورؤية سلطة المياه وفق خطتها التطويرية لتحسين قطاع المياه والصرف الصحي.

واطلع غنيم السيدي جورغنسن على الخطوات التي تقوم بها سلطة المياه لعقد لقاء متكامل لكافة الشركاء الداعمين لدعم وتمويل اقامة محطة التحلية في غزة والخطوات اللازم القيام بها في الفترة المقبلة، واهمية العمل الجاد من كافة الاطراف من اجل اخراج تمام المشروع بكافة مراحله واخراجه الى حيز الوجود.

وتطرق غنيم خلال لقائه الى مشروع قناة البحرين واهمية حصولنا كفلسطينين على كميات المياه الاضافية وفق الاتفاقية الموقعة مشيرا الى اهمية هذه الكميات الى جانب انها حق للفلسطينين.

واوضح رئيس سلطة المياه الخطوات التي تم انجازها ضمن برنامج اصلاح قطاع المياه لا سيما الدراسات التي تم اعدادها حاليا لانجاز خارطة طريق لانشاء شركة المياه الوطنية الى جانب تطوير الانظمة الناظمة لقطاع المياه وانشاء مرافق المياه الاقليمية من خلال البدء بالتجهيز للمرحلة الانتقالية التي سيتم من خلالها انشاء مجالس خدمات مياه وصرف صحي بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي.

وثمن غنيم دعم البنك الدولي للعديد من المشاريع المائية ومشاريع بناء القدرات الى دعم برنامج الاصلاح، مشيرا الى اهمية استمرار هذا الدعم لما له من اثر ايجابي على قطاع المياه والصرف الصحي.