وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من منتدى شارك الشبابي يلتقي قائد قوات الأمن الوطني

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 19:32 )

رام الله-  معا -  أعلن منتدى شارك الشبابي وقوات الأمن الوطني البدء بإجراء التحضيرات اللازمة لمعسكر التعايش السادس ضمن أنشطة وفعاليات برنامج تميز وذلك في إطار استمرار التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم بين وفد من منتدى شارك الشبابي ضم مديره التنفيذي بدر زماعرة وعدد من موظفيه ومتطوعيه ونشطائه مع اللواء نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني، والعقيدين إياد عباس وإيهاب السعيدي في مقر الأمن الوطني برام الله، وذلك ضمن التجهيزات الخاصة بمعسكر التعايش السادس مع قوات الأمن الوطني كنشاط أساسي في برنامج "تميز" الذي يديره المنتدى بالشراكة مع شركة باديكو القابضة ومؤسسة صلتك.
 
حيث أكد قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء نضال أبو دخان، على أهمية تعرف الشباب على الحياة العسكرية التي يعيشها أفراد الأمن الوطني ليكونوا على أتم استعداد لحفظ الأمن والأمان للمواطن.

وتطرق ابو دخان إلى مهمة الحياة العسكرية التي تخضع مباشرة تحت قيادة الرئيس القائد الأعلى لقوى الأمن الفلسطيني، في الدفاع عن الوطن وخدمة الشعب وحماية المجتمع والسهر لحفظ الأمن والنظام العام، مؤكدا أن العسكريين يؤدون واجبهم ضمن الحدود التي رسمها القانون من احترام لحقوق الإنسان والحريات العامة.

بدوره أكد زماعرة في سياق حديثه عن التجارب السابقة لمعسكر التعايش مع قوات الأمن الوطني، على نجاحها في صقل شخصيات الطلاب من خلال ما تعرضوا له من نشاطات أكسبتهم جملة من المهارات كالنظام والانضباط والقيادة والمسؤولية المجتمعية مبديا رغبته باستمرار التعاون المثمر مع قوات الأمن الوطني في هذا الاتجاه.

يذكر أن برنامج تميز الذي انطلق في شهر أيلول من العام 2012 بالشراكة بين باديكو القابضة ومنتدى شارك الشبابي ومؤسسة الشباب الدولية ومؤسسة صلتك ومركز التمكين الاقتصادي وهيئة المستقبل للتنمية في غزة ويعتبر نافذة الشباب والطلبة الخريجين على سوق العمل، حيث تم استهداف أكثر من 800 طالب وطالبة جامعيين لتمكينهم وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم في سوق العمل من خلال برنامج متكامل صمم خصيصا لطلبة الجامعات الفلسطينية ، ونفذ بالتعاون مع ما يزيد على 30 شركة ومؤسسة وطنية فلسطينية.

يستهدف طلبة السنة الثانية والثالثة في الجامعات الفلسطينية وذلك بهدف إعداد جيل من الشباب الفلسطيني المتمكن والأكثر دراية بسوق العمل، ودعمهم ليكونوا أصحاب كفاءة مؤهلين لدخول سوق العمل وتحسين فرص منافستهم في السوق المحلية والدولية، وليصبحوا رياديين مبدعين، بما يؤهلهم ليكونوا قادة في مجتمعهم مستقبلا.